المحلية

أمانة المدينة المنورة ترفع 165 سيارة خربة وهياكل تالفة ضمن جهودها لتحسين المشهد الحضري

المدينة المنورة – واصل – نوف العتيبي :

رفعت أمانة منطقة المدينة المنورة من الشوارع والأحياء والمجمعات الصناعية ومحطات الوقود خلال الأسبوع الماضي 165 سيارة خربة وهياكل تالفة ضمن برامجها لتعزيز جودة الحياة و إزالة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري في المدينة المنورة . 

و وأضحت أمانة المنطقة أن السيارات الخربة والهياكل التالفة التي رفعت من قبل البلديات الفرعية شملت 50 سيارة ضمن نطاق بلدية العقيق، و 30 سيارة ضمن نطاق بلدية العوالي، و 25 سيارة ضمن نطاق بلدية أحد ، و 20 سيارة ضمن نطاق بلدية البيداء، و 19 سيارة ضمن نطاق بلدية قباء، و 13 سيارة ضمن نطاق بلدية العيون، و 8 سيارات ضمن نطاق بلدية العاقول .

وأكدت الأمانة عن استمرار العمل في حصر ورفع السيارات والهياكل التالفة، وذلك بعد إشعار ملاكها من خلال وضع تحذيرات مكتوبة، وذلك لإعطاء ملاكها مهلة لرفعها قبل سحبها رسمياً من قبل اللجنة. وأوضحت الأمانة ان هناك لجنة مشكّلة من أمانة المدينة المنورة والمرور والبحث الجنائي تقوم برفع السيارات المهملة، ويتمثل دور الأمانة في حصر السيارات المهملة والهياكل التالفة عن طريق البلديات الفرعية والضواحي وإرسال الحصر إلى إدارة المرور والبحث الجنائي للتأكد من عدم تورط تلك السيارات بقضايا مرورية أو جنائية .

وتسعى أمانة منطقة المدينة المنورة للمحافظة على المظهر الحضري لأحياء وشوارع المدينة المنورة والتصدي لكافة أشكال التشوه البصري، فيما دعت الأمانة  إلى أهمية التعاون و الإبلاغ عن أي مظهر من مظاهر التشوه البصري او أي مخالفات من خلال الاتصال على مركز البلاغات الموحد 940 أو عبر تطبيق بلدي 940 المتوفر في متاجر الأجهزة الذكية . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى