اهم الاخبارتجاوبات

تجاوبًا مع ” واصل” فرع البيئة والمياه بالقنفذة يقف على غابات ” وادي حلي “

القنفذة – واصل – خليل عرب :

وقف صباح اليوم مكتب وزارة البيئة بالقنفذة على غابات ” وادي حلي” وذلك تجاوبًا لما تم نشره بتاريخ ١٤٤١/١٠/٢٤ هجري بصحيفة ” واصلبعنوان عدسة “واصل” ترصد أيادي العابثين بغابات ” وادي حلي”

عدسة “واصل” ترصد أيادي العابثين بغابات ” وادي حلي”

وذلك حول الاحتطاب الجائر في غابات مركز وادي حلي بمحافظة القنفذة التابع لمنطقة مكة المكرمة.

حيث أوضح مدير مكتب وزارة البيئة بمحافظة القنفذة المهندس حسن المعيدي ان فريق من المكتب بقيادة رئيس قسم البيئة المهندس علي الحادثي ومراقبي الغابات قاما بتكثيف الجولات في اماكن الغابات المعرضة ومعاينتهاورفع التقارير للجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على الغطاء الاخضر في المنطقة.

وقد حذرت وزارة البيئة والمياه والزراعة من خطورة التورط في عمليات قطع الأشجار حيث يتسبب ذلك في تعريض من يقوم بهذا العمل للغرامة .

وكانت الوزارة قد أوضحت أن غرامة الاحتطاب من أجل التجارة تبلغ 50 ألف ريال، بينما تبلغ غرامة قطع الشجرة الواحدة 5000 ريال، و10000 ريال غرامة نقل الحطب المحلي .

من جانبه ، أكد مدير عام وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد جار الله الغامدي أهمية تعاون المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن مثل هذه الممارسات؛ حفاظاً على البيئة، ومنعاً لاستمرار ظاهرة الاحتطاب الجائر، التي تشكّل خطراً على البيئة والغطاء النباتي والموارد الطبيعية، كما خصصت الرقم المجاني (8002472220) للإبلاغ عن المخالفات البيئية.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق