ضيوف واصل

مجتمع واعي: حياة طبيعيه

الباحة – واصل – شريفة العُمري:

التقت صحيفة “واصل” مع عدد من المسؤلين في منطقة الباحة والذين عبروا عن رجوع الحياة الطبيعية بالمملكة  بعد القرارات الاحترازية  التي اتخذها الدولة بسبب جائحة كورونا 

في البداية كان اللقاء مع الدكتوره / بروف كرم مقلد: وكيلة كلية الطب بمنطقة الباحة؛حيث قالت:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام على محمد و على آله و صحبه أجمعين ، على الجميع ان يعرف هذه الحقيقة الفايروس لم يختفي و العلاج و اللقاح لم يكتشف بعد ،و لكن الفترة التي مضت كانت كافية لتدريب الناس في كل بلاد العالم لحماية أنفسهم و ذويهم من العدوى بهذا الفيروس الخطير و ان يعرفوا حجم الخطورة من الاختلاط و الاذدحام بدون داعي.
الان كل شخص مسؤول عن حماية نفسه و أهله و أحبابه و حياته و حياتهم بعد ان عرف الخطر لتستمر عجلة الحياة بحذر و يستمر اقتصاد البلاد و مصالح العباد.
لذا نرجو من كل فرد في المجتمع الاستمرار في الاجرآت الاحترازية من لبس الماسك و القفازات و جعل غسل الأيدي بالطرق الصحيحة إسلوب حياة و نحث اولادنا و أطفالنا بذلك .
سألين الله عز و جل برفع الوباء و البلاد عن الإنسانية جمعاء.

كذلك  كلمه للاستاذه :حليمه الزهراني مديرة جمعية رعاية الايتام بمنطقة الباحه أكناف.
اللهم لك الحمد والشكر على نعمة الصحه و الأمن والأمان والقيادة الحكيمه .
الفايروس لم يختفي والعلاج لم يُكتشف … فالآن كل شخص مسؤول عن حماية نفسه وأسرته .لتستمر الحياة بطبيعتها ولكن بحذر .فنرجو من الجميع استشعار هذه المسؤوليه لحماية أنفسهم ووطنهم من هذا الوباء.

وفي كلمة من الاستاذه :حنان العمري عضو مجلس شباب الباحة. 

لله الفضل من قبل و من بعد ثم لحكومتنا الرشيديه التي دافعت عن شعبها بكل قوه حتى وصلت بهم لبر الامان والان جاء دورنا حتى نثبت للعالم اننا اكثر الشعوب وعياً واهتماماً وسوف نحافظ على كافه الاحترازات لحماية انفسنا واهلنا.
كما اشادت الاستاذه :رشا ال عبدالهادي ادارة مركز الزاهرة للتدريب

شمس الخامس من شوال ستشرق أكثر ضياء ودفأ لتحملنا معها على خطوطها الذهبية ممتلئين بالشوق لأم نراها واخت افتقدناها وقريب هزنا له الشوق وللضوضاء وصوت محركات السيارات للطبيعيه ولما كنا نسميه بالروتين الممل غدا نخطط كيف نبدأ هالروتين.

ولكن : مو هاذي نهاية قصتنا ! مازال هناك وباء يترصد لنا وللننعم بضحكة امنا وصحبة اختنا وضجة مدينتنا خلونا ملتزمين حتى واحنا متقاربين؛ شكرًا مملكتنا وشكرًا لجنود صحتنا.
آدام الله علينا الأمن والمسرات؛ كل عام وانتم أفضل حالاً ولا ننسى اطفالنا ونصيحه للامهات.

وكانت كلمة للاستاذه : عائشه ابو راس معلمة رياض اطفال بسراة عبيده: 
نحمد الله على ما أنعم به علينا بأن هيأ لنا قاده عظماء المواطن وراحته لديهم أولاً ونسأل الله ان يعزهم ويحفظهم مع الشكر لكل من ساهم من رجال الصحه ورجال أمن

عزيزاتي الامهات واخواتي المعلمات :
شهدنا فجر اليوم الثلاثاء قرارات حكيمة نحو جائحة كرونا.علينا ان نؤمن بان الفيروس لازال موجود ولم يضعف.
‏المهم الآن مع اطفالنا ان نتباعد ونرتدي الكمامه ونحتاط من العدوى لكيلا نفاجأ بان الفيروس انتقل للآباء والامهات وتتزايد الحالات وترتفع الوفيات خاصة لدى كبار السن او من لديهم امراض مسبقة تؤدي لقلة المناعة.
حمانا الله وإياكم من كل مكروه
………………………..

وبالتعاون نصنع المستحيلات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى