المحلية

كفى تكشف في ملتقى المدينة الشبابية اسباب انقياد الشباب للإدمان والتطرف

unnamed (35)

جدة ــ واصل ــ سعود العتيبي:

كشف مدير مركز الرعاية والتأهيل بجمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بجدة الاستاذ فارس الخضيري أن هناك غياب للمهارات الحياتية التي تقي الشباب من السلوكيات الخطرة من ادمان وارهاب وتطرف وذلك في محاضرة (شباب واعي) التي اقيمت يوم أمس ضمن فعاليات ملتقى المدينة الشبابية بجدة.

المحاضرة التي حضرها أكثر من 100 شاب ابتكر فيها الخضيري اسلوب جديد لإقناع الشباب بالبعد عن الادمان وتحصين الذات حيث شاركه الجمهور عدد من التدريبات على المسرح لإقناعهم بأن الثقة في الآخرين لا تعني التسليم الكامل وعدم الاستفسار عن ما يريب ، وكذلك عدم الاتباع الأعمى للأقارب والاصدقاء والذي يقود في أوقات كثيرة الشباب وخصوصا المراهقين نحو ادمان التبغ والمخدرات.

وأوضح الخضيري أن المحاضرة شملت عدة محاور وهي ( مراحل النمو ، اتخاذ القرار ، مؤثرات اتخاذ القرار ) والتي تعتمد بشكل كبير على البيئة الاسرية والتربية والتي تنعكس ايجابا و سلباً على الأبناء ، فالسر في العديد من حالات الادمان يعود الى مرحلة الطفولة حيث أن الطفل لم يتلقى الجو المناسب والبيئة الصحية ليكون في مأمن من الادمان في مرحلة البلوغ والمراهقة.

هذا وسيكون الخضيري اليوم على موعد جديد مع زوار فعاليات ملتقى المدينة الشبابية بجدة في محاضرة بعنوان ( الادمان والعلاج الاسري ) بمشاركة الاستاذ جمال صالح وذلك في تمام التاسعة والنصف مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى