المحليةاهم الاخبار

“عدسة واصل ” ترصد بعض أسواق مكة المكرمة ومدى التزام الأهالي بقرار منع التجول

مكة – واصل – رازق البجالي :

شوهد صباح هذا اليوم عدداً من اسواق مكة المكرمة خلوها من المتسوقين والباعة المتجولين بعكس ما كانت تشهده في الأعوام الماضية من تزاحم شديد.

وفي مثل هذه الأوقات التي تسبق أيام العيد والتي يكاد لا يجد المتسوق مكانا يوقف به سيارته نتيجة لتزاحم المتسوقين وتسابقهم على الأسواق قبل عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية باليمن والمسرات.

وهذا وإن دل على شيء انما يدل على وعي ومدى درجة الإدراك الامني والثقافي والصحي عند المواطنين والقاطنين بها.

وامتثالا لتعليمات القيادة الرشيدة وتوجيهات الجهات المختصة والمتمثلة بإرشادات وزارة الصحة للتطبيق الخطة الوقائية والاحترازية في الحد من انتشار فيروس كورونا.

صحيفة واصل ” رصدت  أحد الأسواق بمكة المكرمة حيث أجرت مقابلة مع المواطن ماجد عوض الفهمي والذي بدوره قال بأن بالأسواق تكاد تكون شبه فاضية نتيجة التزام الجميع بالتعليمات السامية الكريمة وخوفا من انتشار فيروس كورونا بين المتسوقين وحتى إن معظم المتسوقين الآن ممتثلين بالتوجيهات والإرشادات الصحية من لبس الكمامات والقفازات حرصا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وكما أضاف الاستاذ عادل المزمومي قائلا بأن معظم المتسوقين فضل الكثير منهم عدم الذهاب للأسواق والبقاء بالمنزل والاعتماد على المتاجر الإلكترونية والتي بدورها خدمت المواطن في تلبية مطالبه في ظل هذه الأوضاع الراهنة.

وحيث أشاد كلاً منهم بالدور الكبير التي تقوم به حكومتنا الرشيدة بالمملكة في تطبيق الاجراءات الاستباقية للحد من انتشار فيروس كورونا ونسأل الله العلي العظيم ان يرفع البلاء والوباء.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق