الدولية

كورونا يُفسد فرحة الأردنيين بالعيد … ويعيد فرض حظر التجول

وكالات – واصل :

فرض فيروس كورونا المستجد إيقاعه من جديد على حياة الأردنيين، لا سيما مع اقتراب حلول عيد الفطر، وذلك  بعد أن تحرك المنحى الوبائي صعودا خلال الأيام الماضية، مسجلا أرقاما مرتفعة أقلقت السلطات الطبية وغيرها من الجهات التي تدير أزمة الوباء .

وسجل الأردن 23 إصابة خلال الساعات الماضية، وبالرغم من أن الرقم ليس كبيرا، كما يقول المعنيين، لكن المفاجأة أن هذه الإصابات امتدت على رقعة 4 محافظات، وهو ما أثار القلق الذي تصاعد لدرجة القلق والخوف من انتشار الفيروس بشكل يخرج عن إطار السيطرة .

وفي التفاصيل التي رواها وزير الصحة الأردني، سعد جابر، توزعت الإصابات على النحو الآتي: حالتان في محافظة المفرق يجري الاستقصاء عن سبب إصابتهما والمخالطين لهما، 7 حالات لسائقي شاحنات على حدود العمري، ومن بينهم 3 أردنيين، ليبلغ عدد الحالات المصابة من سائقي الشاحنات منذ بدء الفحص 113 حالة منهم 47 سائقا أردنيا.

كما سجلت – بحسب وزير الصحة – 7 حالات من عائلة واحدة مخالطين لأحد سائقي الشاحنات في منطقة بعمان تم عزلها قبل 4 أيام، وجار الاستقصاء الوبائي عن القاطنين فيها، وحالة مخالطة لإبنها المصاب في السعودية.

كما سجل الأردن حالتين من محافظة إربد، أحدهما سائق شاحنة دخل إلى المملكة قبل تطبيق الفحص والحجر الصحي على السائقين.

ويتم الآن عزل المنطقة التي يسكن فيها وتتبع مخالطيه، والحالة الثانية مرتبطة بسائق الخناصري، وحالة مخالطة في الزرقاء وهي زوجة أحد المصابين وتعد هذه الحالة من الدرجة الثالثة لمخالطي سائق الخناصري، إضافة إلى 3 حالات من القادمين من خارج المملكة والمحجور عليهم في فنادق العاصمة.

وبذلك يرتفع عدد الاصابات منذ بدء ازمة الوباء الى 672 إصابة .

ولم تقف خلية أزمة كورونا أمام هذا العدد من الإصابات الذي امتد على مساحة 4 محافظات، مكتوفة الأيدي، فقررت الحكومة الأردنية إعلان حظر تجول شامل لمدة 3 أيام ابتداءا من ليلة الخميس/ الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى