متنوعة

“محافظة المندق” أول وجهة للجنة حماية البيئة بالباحة وتوقع عقد شراكة مع برنامج مدينة المندق الصحية

الباحة – واصل – محمد الضويان:

استضافت محافظة المندق الملتقى الاول للجنة حماية البيئة الذي أطلق صباح اليوم بحضور محافظ المندق صالح بن محمد القلطي ورئيس لجنة حماية البيئة بمنطقة الباحة عبدالله مكني ومدراء الإدارات الحكومية والمشائخ ومعرفي القرى وطلاب التعليم الجامعي والتعليم العام بمقر لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة المندق وقد أعد برنامجا تفاعليا لهذه المناسبة.

قدم له الزميل الإعلامي سامي شريم نائب مدير المركز الإعلامي بالمندق الذي استهل اللقاء بتقديم محافظ المندق ليلقي كلمته والتي جاء فيها شكره لصاحب السمو الملكي الامير الدكتور حسام بن سعود امير منطقة الباحة على اهتمامه الدائم وتوجيهاته المستمرة على تفعيل البرامج والمبادرات التي تسهم في دعم عجلة التنمية في منطقة الباحة ومحافظاتها ثم استعرض ما تقدمه الإدارات الحكومية بمحافظة المندق من جهود ومبادرات للحفاظ على البيئة والممتلكات العامة موضحا ما تقدمه حكومتنا الرشيدة تجاه الوطن والمواطن من مشاريع عملاقة ومشاريع تهدف الى راحة ورفاهية المواطن مطالبا الجميع بالتعاون والمساهمة بالحفاظ على هذه الممتلكات وبيّن ما تحظى به المندق من اختيار منظمة الصحة العالمية لتكون ثاني مدينة صحية على مستوى المملكة بعد البكيرية والتي اعتمدت على معايير وآليات جعلتها مدينة صحية موضحا أن المحافظة على مقومات البيئة الصحية احدى عوامل الاختيار فيما أعلن عن عقد شراكة بين لجنة حماية البيئة بالمنطقة وبرنامج المدن الصحية والتي جاءت من ثمرات هذا اللقاء مختتما كلمته ب شكره لرئيس وأعضاء لجنة حماية البيئة أن جعلوا من المندق وجهتهم الاولى لتفعيل برامجهم وأنشطتهم البيئية .

بعد ذلك تحدث رئيس لجنة حماية البيئة عبدالله مكني موضحا الدور الكبير والرعاية الدائمة من سمو امير المنطقة لهذه اللجنة مستعرضا أهدافها ومهامها وأدوارها لخدمة الباحة إنسانا ومكانا من خلال برامج التوعية والتثقيف ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة والممتلكات العامة .

بعد ذلك تحدث منسق برنامج المدن الصحية بالمندق ناصر الزروق الذي سلط الضوء على معايير اختيار المندق مدينة صحية عالمية موضحا الدور الكبير الذي تقدمه وزارة الصحة لدعم هذا المشروع .

بعد ذلك شاهد الحضور فيلما وثائقيا عن محافظة المندق من إعداد المركز الإعلامي بالمندق .

عقب ذلك وقع رئيس لجنة حماية البيئة ومنسق برنامج المدن الصحية بمحافظة المندق عقد شراكة لتقديم كافة الخدمات وتبادل المنافع لما يخدم الصالح العام .

ثم أتيح للحضور المشاركة في حلقة النقاش التي دارت واستمرت لما يقارب الساعة والنصف استمع خلالها الحضور لبعض المداخلات والأسئلة والتي وجدت اجابات من لجنة حماية البيئة وبعض مدراء الإدارات الحكومية ذات الصِّلة.

فيما قدم محافظ المندق درع تذكاري للجنة حماية البيئة ودرع مماثل لمدير إدارة الدفاع المدني بالمندق الرائد عبدالله الزهراني على جهودهم الدائمة في الحفاظ على البيئة وسلامة الانسان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى