المحلية

بالصور: أمانة الحدود الشمالية تنفذ العديد من الاعمال والمجهودات في مجال النظافة والإصحاح البيئي

عرعر – واصل – نوف العتيبي :

نفذت أمانة منطقة الحدود الشمالية وبلدياتها التابعة وخلال الفترة من 15/7 وحتى 7/9/1441 هـ العديد من الاعمال والمجهودات فيما يتعلق بمجال النظافة والإصحاح البيئي والاجراءات والتدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا العديد من الأعمال والمجهودات .

شملت تلك الأعمال غسيل وتعقيم وتطهير نحو 5868 موقع وذلك من خلال فرق مختصة بعمليات الإصحاح البيئي بلغت نحو 4336 عامل مستخدمين أكثر من 1925 معدة وآلية للإصحاح البيئي إضافة إلى تعقيم وتطهير نحو 761568 حاوية نظافة ومعدات وآليات مختلفة .

جرت تلك العمليات عبر استخدام أكثر من 1.245.491 لتر من المعقمات وذلك بعد تخفيفها حسب الطرق الصحية المتبعة وذلك ضمن جهود أمانة المنطقة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد وحرصًا على صحة وسلامة المواطن والمقيم بالمنطقة .

وعلى صعيد أخر وفي مجال النظافة العامة قامت أمانة المنطقة وبلدياتها التابعة بإزالة نحو 33633 طن من النفايات إضافة إلى رفع وإزالة أكثر من 70200 طن من الأنقاض ومخلفات البناء مستخدمة نحو 5079 من الآليات والمعدات المختصة و 20090 من الكوادر البشرية المتخصصة .

وتأتي جهود أمانة منطقة الحدود الشمالية سواء في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا أو في مجال النظافة العامة أو غيرها من الأعمال ضمن خطط واستراتيجيات يتم مناقشتها دورياً والرفع بنسب إنجازها بهدف تحسين الخدمات المقدمة من القطاع البلدي وتوفير كافة سبل الراحة لأهالي المنطقة .

وأكد أمين المنطقة المهندس شمام بن سعيدان الشمري أن الأمانة تحرص دوماً على تطوير خدماتها والأرتقاء بها وذلك في ظل دعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية ومتابعة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الأستاذ ماجد الحقيل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى