تعليمية

جامعة الطائف تعلن إتمام مناقشة 20 رسالة ماجستير افتراضياً

الطائف – واصل – سلطانة محمد : 

أعلنت جامعة الطائف، اليوم، إتمام مناقشة 20 رسالة ماجستير افتراضياً “عن بُعد”، منذ صدور قرار تعليق الدراسة في الجامعات ومدارس التعليم العام.

وأوضح عميد الدراسات العليا بجامعة الطائف الدكتور سعد بن جمعان المالكي، أن رسائل الماجستير التي نوقشت شملت 13 رسالة بكلية الشريعة والأنظمة، و4 رسائل في كلية الآداب، ورسالتان في كلية العلوم، ورسالة واحدة في كلية التربية.

وبيّن عميد الدراسات العليا بجامعة الطائف أن العمادة عملت على الاستفادة من المنصات الإلكترونية الخاصة بالجامعة لضمان استمرار مناقشة رسائل الماجستير لطلبة الدراسات العليا، بعد صدور قرار تعليق الدراسة, مشيرًا إلى تقديم العمادة خمس ورش تدريبية لطلبة الدراسات العليا عبر منصة (مهارات)، شملت ورشة عمل إدارة المراجع باستخدام برنامج (EndNote) بحضور 105 طلاب وطالبات، وورشة البحث التجريبي في التربية بحضور 60 طالباً وطالبة.

وأضاف: “شملت الورش التدريبية أيضاً ورشة استخدام برنامج (SPSS) في التحليل الإحصائي بحضور 115 طالباً وطالبة، وورشة تحقيق المخطوطات في ضوء التقنيات الحديثة بحضور 30 طالباً وطالبة، وورشة سياسات الاقتباس والأصالة العلمية بحضور 89 طالباً وطالبة”.

وأشار عميد الدراسات العليا إلى أن جميع الورش التدريبية انعقدت إلكترونياً عن بعد، وأتيح حضورها مجاناً لطلبة الدراسات العليا (سواءً المدفوع أو المجاني) بجامعة الطائف.

وكانت جامعة الطائف قد فعّلت الخطة الأكاديمية العاجلة للتحول إلى منصات التعلم الرقمي والفصول الافتراضية، التي شهدت تحويل 12686 شعبة دراسية إلى نظام الفصول الافتراضية.

وشملت الخطة الأكاديمية العاجلة محاور عدة، أبرزها تحويل جميع المقررات إلى فصول افتراضية، وتحويل الاختبارات إلى تقويم مستمر مبني على المهمات الحقيقية والفحوصات الإلكترونية السريعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى