متابعات

النيابة تحقق مع مقيم تعمد نزع كمام داخل متجر في تبوك والعطاس تجاه مواد غذائية مغلفة

متابعات – واصل : 

باشرت النيابة العامة التحقيق مع مقيم تعمَّد نزع كمامة كان يلبسها أثناء تواجده داخل أحد المتاجر التموينية بمنطقة تبوك، والعطاس تجاه مواد غذائية مغلفة بأرفف المتجر .

حيث صرَّح مصدر مسؤول في النيابة العامة عن مباشرة الدائرة المختصة لإجراءات التحقيق- استنادًا للمادتين (١٥، ١٧) من نظام الإجراءات الجزائية- تجاه مقيم تعمَّد نزع كمامة كان يرتديها أثناء تواجده داخل أحد المراكز التموينية بمنطقة تبوك والعطاس تجاه مواد غذائية مغلفة في أرفف المتجر.

وأكَّد المصدر أنَّ الدائرة المختصة باشرت استجواب المَعْنِيّ، بعد إعلامه بالحقوق المكفولة له نظامًا، وتفريغ تسجيلات كاميرات الموقع والتي أظهرت قيام المذكور بنزع كمامة كان يرتديها والعطس باتجاه مواد غذائية مغلفة في أحد الأرفف، وعلى إثره صدر أمر النيابة بإجراء الكشف الطبي بحقه، وتوجيه الجهة المختصة بأخذ الإجراءات الاحترازية في محل الواقعة، تحوطًا لحال إيجابية إصابته بفيروس كورونا، وبقائه في العزل لحين صدور تقرير طبي بشأنه، وتمهيدًا لمباشرة الدعوى الجزائية تجاهه أمام المحكمة المختصة.

وشدّد المصدر على أنَّ السلوك المادي الصادر عن المذكور محلٌّ للتأثيم؛ لمخالفته التدابير الوقائية في شأن جائحة كورونا، واقترافه ما من شأنه إثارة الشك والريبة في بواعثه ودوافعه، فضلًا عن جنائيتها المغلّظة حال ظهور ما يفيد إصابته بفيروس كورونا.

وأهاب المصدر بالجميع إلى التحلّي بالحِسّ الديني الفضيل والآداب الشرعية واستشعار المسؤولية المجتمعية في مثل هذه الأحوال، نأيًا بالنفس عن المساءلة الجزائية، وحرصًا على صحة وسلامة الفرد والمجتمع.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق