الإقتصادية

“الشبل” : تعزيز إمكانات المحتوى المحلي بالشراكة مع القطاع الخاص

الرياض – واصل – نوف العتيبي :

ثمن معالي الدكتور غسان الشبل رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية التعاون المستمر مع غرفة الرياض والذي من شأنه دعم الرؤية الاستراتيجية للهيئة بما يحقق مستهدفاتها الوطنية عبر تضافر جهود القطاعين العام والخاص، ويعود بالنفع على اقتصادنا الوطني.

وأشار د.الشبل خلال لقاء الطاولة المستديرة الذي نظمته غرفة الرياض، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة الأستاذ عجلان العجلان وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمستثمرون والمهتمون بالمحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، ان الهيئة انتهت من وضع استراتيجيتها ومستهدفاتها وأدوارها، كما بادرت بإطلاق مجموعة مبادرات مع القطاعين الخاص والعام من ابرزها مبادرة شراكات المحتوى المحلي التي تسعى إلى توحيد الجهود المنصبة في تنمية المحتوى المحلي. وأضاف د.الشبل ان الهيئة طورت تعريفاً وطنياً موحّداً للمحتوى المحلي الذي تم اعتماده من مجلس الوزراء، بالإضافة الى تحديد منهجية قياس المحتوى المحلي على مستوى الاقتصاد الوطني وعلى مستوى المنشآت والمشاريع لحساب المحتوى المحلي. 

وقال في اللقاء الذي ناقش جملة من المواضيع المرتبطة بدور القطاع الخاص في تحقيق مستهدفات دعم المحتوى المحلي وعلاقته بالمشتريات الحكومية، أن الهيئة ماضية قدماً في تعزيز قدرات إمكانات المحتوى المحلي بالاعتماد على التعاون الدائم مع القطاع الخاص وبما يفعل التطوير المستمر للإمكانات والقدرات المحلية، منوهاً بالدور الذي تقوم به غرفة الرياض ومجلس الغرف السعودية في تفعيل الجوانب التجارية والصناعية ودعم الصناعات والمنتجات والخدمات المحلية.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض أن القطاع الخاص يعي دوره في تحقيق تنافسية مثلى ضمن المحتويات العالمية، مشيراً إلى أن القطاع يعي دوره في حمل أهداف وطنية ضمن أهدافه التجارية وبالذات خلال الأزمات الاقتصادية، مثمنا دور هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية في السعي لتحقيق أفضلية للقطاع الخاص ضمن المشتريات الحكومية ودعم المحتوى المحلي وبالذات في المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وكان لقاء الطاولة المستديرة الذي أقيم يوم الاثنين 9 مارس قد شهد عرضا عن دور هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، قدم فيها اليات تفضيل المحتوى المحلي في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد، فيما شهد نقاش احول عدد من القضايا المشتركة بين قطاع الأعمال والهيئة.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى