المحلية

قيمته الإجمالية تقارب 40 مليون ريال خلال 10 سنوات «نماء» تعيد تدوير الأثاث لخدمة مستفيديها

image
مكة المكرمة ــ واصل ــ فهد صنيتان العضياني : 
تواصل جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة (المستودع الخيري بجدة سابقاً) مشروعها الرائد لتدوير الأثاث الذي تتلقّاه الجمعية من مصادرها المختلفة. ويستهدف المشروع توفير الأثاث للأسر المستفيدة من خدمات الجمعية المسجّلة في قاعدة بياناتها، ويُستفاد منه في إيواء الحالات الطارئة من توفير سكن وأثاث،

وأوضح فيصل الحميد -المدير العام للجمعية- أنه يتم في مشروع تدوير الأثاث توفير الأثاث والأجهزة المنزلية للأسر، مشيراً إلى أن القيمة المالية الإجمالية للمشروع بغلت خلال 10 أعوام 39.824.197 ريالاً، وهي المدة منذ انطلاقة المشروع مع نشأة الجمعية عام 1423هـ وحتى عام 1433هـ.

وأضاف الحميد أن الجمعية نجحت في معالجة كثير من حالات الأسر المتضررة من خلال هذا المشروع من خلال تأثيث بعض الشقق السكنية لحالات لا تملك مالاً تشتري به احتياجاتها الأساسية التي لا غني عنها في البيت من أثاث وأجهزة كهربائية ومنزلية.

وتتعاون الجمعية في هذا المشروع مع القطاعات الثلاثة: الحكومي، والخاص، والخيري في المملكة؛ بهدف التدخل السريع لمعالجة حالات الاحتياج الطارئة التي تُحال إلى الجمعية من الجهات ذات الاختصاص وفق معايير محددة اعتمدتها الجمعية لتصنيف هذه الحالات. وتوفّر الجمعية فريقاً مختصاً في البحث الميداني الطارئ لمباشرة الحالات التي تتطلّب معالجةً سريعةً، يقوم بالتفاعل السريع مع الحالات المُلحة التي غالباً ما تتعلّق بتوفير سكن أو أجهزة كهربائية أو أثاث.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق