مناسبات وتهاني

صالون جازان الفني يحتفل بمرور 11 سنة على تأسيس القرية التراثية

جازان – واصل – عائشة مشهور:

احتفل صالون الفن والأدب بجازان مساء أمس الخميس بمناسبة مرور 11 عام على تأسيس القرية التراثية وسط حضور فني وإعلامي كبير في ليلة جميلة تخللتها الكثير من الفقرات الغنائية والشعرية، بحضور مدير الصالون الفنان علي عيسى والمهندس أحمد بن حسن الباشا ومحمد أبوهداش.

ويعتبر صالون الفن والأدب إحدى الركائز الفنية في جازان العلم والفن والأدب ، وداعما رئيسيا للفنانين ومصدرا ومرجعا أساسيا لعشاق الفن والإبداع السعودي الأصيل، كما أنه يمثل فرصة رائعة وهمزة وصل بين الأجيال الفنية للقاء وتبادل الخبرات والأفكار بما يسهم في خدمة وتعزيز الحركة الفنية السعودية وإحياء مورثها الفني.

ولمن لا يعرف صالون الفن والأدب في جازان، فهو يعد أول صالون فني وأدبي مستقل في المنطقة وجاء تأسيسه قبل ١١عاما بمجهودات ذاتية ومبادرات بسيطة من الفنانين بالمنطقة وتفاعلا مع رؤية المملكة 2030 أخذ منعطفًا آخر في الفن من مشاركات فنية وأدبية حديثة وقديمة.

ويهدف الصالون الذي يقام بشكل شهري إلى تعزيز دور الفنان بالمجتمع من خلال تكريمه والاحتفاء به كنشاط اجتماعي من منسوبي الصالون لمن أثروا الساحة الفنية بأعمالهم، حيث تقوم فكرة الصالون على تكريم المبدعين في الفن السعودي، وتقديم الشكر والثناء لهم على ما قدموه خلال مسيرتهم ودعمهم في مختلف المجالات الفنية.

وللصالون نشاطات فنية وأدبية عديدة، حيث شارك في الاحتفاء بالعديد من المناسبات الوطنية من خلال فرقته الصالون الموسيقية التي تضم نخبة متنوعة من نجوم الفن والعازفين والممثلين والتي شاركت مؤخرا في الكثير من الأعمال الفنية.

قدم الحفل ايمن سالم وبدأت الأمسية بكلمة خطابية للإعلامي مهدي السروري، ثم قدم الفنان محمد خبراني فقرة شعبية على المزمار بمصاحبة الفنان حاتم جدع.

وشارك الصالون في مناسبات اليوم الوطني وذكرى البيعة كما شارك في العديد من الإيفنتات، إضافة لذلك يحظى صالون الفن والأدب ببعض الشراكات الاستراتيجية أبرزها شراكته مع جمعية الثقافة والفنون لإحياء المناسبات الخاصة في منطقة جازان.

بعد ذلك قدم الفنان مصعب العبدالله أغنية “ظامني البرد في أيديه”، وقدم الفنان سالم حمزي “أغنية عشقي الجنوبية” شارك الشاعر القدير حسن العبد قصيدة بعنوان “سلمت لك روحي” وقدم الفنان ربيع جبلي “أغنية أبعاد” وشارك الفنان القدير علي عيسى اغنيتين “مثل صبيا  واخرجوا بي اشم امهوا” بمشاركة الشاعر رفاعي احمد عواجي قصيدة بعنوان “افائقة الجمال”.

حضر الأمسية الفنية الفنان يحيى الجعفري وشارك الأمسية شيلة “الا ياريحة الماضي” تفاعل جميع الحضور لها فيها احساس روح الماضي.

وقدم الفنان رمزي غابي ” أغنية مهما تقنعني بكلامك” وقدم الفنان عبدالرحمن المش “أغنية اشتقت للديرة” وكانت الأغنية الختامية للأمسية اغنية فوق هام السحب التي أداها الفنان علي عيسى كما شارك عازف الكمان الفنان محمد السليماني عازف الاورق الفنان عبده ابو سيده والكورال الفنان منصور أبوطالب الفنان خالد مساعد أبوطالب.

وكرّم الصالون خلال مسيرته الكثير من الفنانين والشعراء الذين خدموا الفن بمنطقة جازان الفن وقدمت الهدايا عن طريق السحوبات بالمشاركة بهشتاق وفاز احد الحاضرين بمبلغ 500 ريال.

وفي الختام أعرب مدير القرية التراثية بجازان موسى نامس عن شكره البالغ لصالون الفن والأدب على ما قدموه في هذه الأمسية الرائعة التي نالت استحسان الحضور.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق