تعليمية

تعليم الطائف يدشّن الهوية الوطنية بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني .

الطائف – واصل – سميرة القرشي : 

دشن مدير التعليم بالطائف الدكتور طلال اللهيبي ” ملتقى صناعة الهوية الوطنية” وذلك في تظاهرة تربوية ملهمة بحضور مساعدة الشؤون التعليمية مها الزايدي ومديرة إدارة الإشراف ومديرة وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس.وذلك ضمن مبادرة رؤى تطويرية المقام على مسرح إدارة التعليم.

حيث يهدف الملتقى إلى تعزيز القيم الوطنية في نفوس الطالبات من خلال عرض نماذج لممارسات ناجعة للاقتداء بها في ترجمة حب الوطن إلى سلوك واستشراف لرؤية المملكة 2030 .

وأشتمل الملتقى على قصص مهلمة من تجارب الطالبات المشاركات وتقديم عرض حي ومباشر لمسرحيات تعبيرية على خشبة المسرح . حيث حضر الملتقى عدد كبير من القيادات التربوية ، ومعلمات وأمهات الطالبات المشاركات في الملتقى .

من جانب آخر انطلقت عدد من الورش في الفترة المسائية استهدفت الطالبات وأمهاتهن ، بالتعاون مع بعض الجهات المؤثرة في المجتمع حيث شارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بثلاث ورش عمل الحوار الأسري ، حوار الآباء ، التخطيط الشخصي .
كما شاركت حاضنة بادر بورشتي عمل مقدمة من الفريق الهندسي سبارك والفريق التقني المبرمجون الصغار ، وشاركت مجموعة من المدربات المعتمدات بورش عمل بعدة موضوعات منها صناعة القادة ،التربية الإعلامية ، متميزون في القمة ،Student Techno، الملف التفاعلي كما عبرن المتدربات عن شكرهن لما قُدم لهن من مادة علمية وإثرائية ، ساهمت في تغير مفهوم الهوية الوطنية ، مؤكدين على ضرورة استمرار كهذا ورش تفاعلية وحرصهن الكبير على الحضور والإستفادة .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق