رياضي

برعاية سمو أمير منطقة الباحة:جامعة الباحة ووزارة الرياضة تنظمان بطولة الشطرنج بمدينة الملك سعود الرياضية

الباحة – واصل – محمد الضويان:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة وضمن فعاليات صيف هذا العام تنظم جامعة الباحة بالشراكة مع وزارة الرياضة و النادي السعودي للشطرنج بطولة في لعبة الشطرنج وبرسوم مجانية في يومي الجمعة والسبت الموافق 12-13 أغسطس 2022 بمدينة الملك سعود الرياضية بالباحة وبحسب لائحة البطولة باب المشاركة مفتوح لجميع اللاعبين من جميع الدول. ويكون الاشتراك عبر رابط التسجيل الخاص بالبطولة. مع التزام جميع المشاركين بحضور كامل جولات البطولة، ويتم تأكيد مشاركة اللاعب من قبل اللجنة المنظمة من خلال الإيميل أورسالة نصية أو اعتماد المشاركة في موقع chess results ويكون نظام اللعب بطولة فردية بالنظام السويسري.

وبطولة في سبع جولات بنظام الوقت المعتمد في البطولة وهو نظام فيشرباستخدام الساعة الإلكترونية مع منح اللاعب خمس عشر دقيقة منذ بدء الجولة مع إضافة خمس ثوان لكل نقلة.و في حال التساوي في النقاط يطبق نظام كسر التعادل في البطولة بحسب لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي للشطرنج.

وتم تحديد الجوائز على النحو التالي: 
المركز الأول: ألف وخمسمائة ريال سعودي
المركز الثاني: ألف ريال سعودي
المركز الثالث: خمسمائة ريال سعودي

وأشارت اللائحة إلى التزام جميع المشاركين بالتعليمات ويحق للجنة المنظمة إلغاء مشاركة اللاعب في حال عدم الالتزام بالزي المناسب للآداب العامة.

كما يعتبر اللاعب خاسرا للجولة في حالة التأخر خمس دقائق عن بداية الجولة.وفي حال تغيب اللاعب عن جولتين متتاليتين سيتم إلغاء مشاركته في البطولة.ويمنع إدخال أجهزة الجوال والساعات الذكية أو أي أجهزة إلكترونية أخرى إلى قاعة اللعب أو استخدامها قبل انتهاء الجولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى