متنوعة

ملتقى السلام الفلسفي الثقافي بنجران

نجران-واصل-وافي آل سليم :

‫ملتقى السلام الفلسفي الثقافي في نجران نشاط تحت مظلة النادي الأدبي بنجران, ويهتم بالفلسفة والثقافة بشكل عام ويسعون إلى توسيع المعرفة والعمل بها على مستوى أعضائه وعلى مستوى المنطقة والوطن.

ويذكر أنه تم تأسيس الملتقى بتاريخ 1/7/1440 هجري , وانطلق العمل من ثلاث محاور , الأول استضافة ذوي الاختصاص و استقطاب العقول المفكرة ، والاستفادة من خبراتهم المعرفية والإدارية في هذا المجال , والمحور الثاني تقديم حلقات قرائية أسبوعية تهدف لتأهيل أو تشجيع كوادر ومواهب شابة محلية فكريآ وثقافيآ ، والمحور الثالث تقديم مسابقات قرائية بشكل شهري عبر موقعهم على صفحات تويتر ، يهدف الى تحفيز المجتمع على القراءة ، كذلك اتاحة الفرصة للمهتمين الذين لا يملكون القدرة على التواجد في الأماكن الثقافية.

وحصد الملتقى منذ انطلاقة نتائج مرضية حسب توقعاتهم ، كما الملاحظ ان مؤشر التغيير في تصاعد ايجابي ومستمر ، من خلال قبول الجمهور وانطباعهم حيال انشطة الملتقى ، ومن خلال آراء ومشاركات الوسط الثقافي النجراني والسعودي عبر صفحتنا على موقع تويتر Alslamphc@ ومن خلال التواصل معنا عبر وسائل التواصل الأخرى .

والآن ومع اقترابهم من العام الثاني ، يعملون على التركيز في المجالات السابق ذكرها ، والتوسع الى مجالات أخرى ، تلتزم برسالة الملتقى وتحقيقاً لرؤاه واهدافه .

وملتقى السلام عمل تطوعي يحمل رؤى مواطن وتوجه وطن ، طموحاته ان يمتد عبر الاجيال تحقيقآ للفكر المتفاعل مع الآخر والتشارك مع العالم في أثير المعرفه والعلوم.

وفي الأخير يقدم الملتقى الشكر للنادي الأدبي الثقافي بنجران ممثل بإدارته لدعمهم للملتقى , وأيضاً مكتبة ومقهى كاب كف لدعمهم الكريم للمسابقة القرائية ، ولكل من ساهم بقليل أو كثير في هذا النشاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى