متنوعة

أمانة الشرقية تغرس 7 أنواع من الأشجار المثمرة في الحدائق العامة بهدف الاستفادة من ثمارها

المنطقة الشرقية – واصل – تركي العضياني: 

(بدأت أمانة المنطقة الشرقية، بزراعة الأشجار المثمرة في الحدائق العامة، بهدف الاستفادة من ثمارها وكذلك الظل الذي توفره هذه الأنواع من الأشجار.

وأوضح وكيل الأمين للخدمات الأستاذ محمود بن حسن الرتوعي، بأن فكرة زراعة الأشجار المثمرة في الحدائق العامة، التي نفذتها الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة بوكالة الخدمات، مبنية على عدة مطالبات من رواد الحدائق وسكان الأحياء بهدف تنويع الأشجار والاستفادة من بعض ثمارها التي جمعت بين زراعة أشجار الظل والأشجار المثمرة.

وأكد محمود الرتوعي غلى أن زراعة الأشجار المثمرة بنيت على دراسة من حيث أنواع الأشجار الملائمة لطبيعة المنطقة ومواصفات الحدائق التي سيتم زراعتها بهذه النوعية من الأشجار بحيث تكون مغلقة وبعيدة قدر المستطاع عن الطرق لكي لا تتأثر بعوادم السيارات، مبيناً أن التجربة سوف يتم تقييمها تمهيداً للتوسع في زراعتها بكافة حدائق المنطقة.

وأضاف الرتوعي أن سبعة أنواع من الأشجار المثمرة التي بدأن الأمانة بزراعتها في مرحلة التجربة تشمل أشجار “التين واللوز والترنج والرمان والمنجا والبمبر والتوت” جميعها ملائمة لأجواء المنطقة الشرقية وتربتها.

وأكد الرتوعي على أن خطوة زراعة الأشجار المثمرة في الحدائق المغلقة تتوافق مع الاشتراطات الصحية والبيئية، مع الأخذ في الاعتبار متابعتها بعد الزراعة وتقديم الخدمات والبيئة المناسبة لها من ري وتسميد وتقليم وحمايتها من التلف والعبث.)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى