التقنية

تعرف على جديد الواتساب

وكالات ــ واصل:

يعد تطبيق واتساب من أهم تطبيقات المحادثة في يومنا هذا، ويستخدم كثيراً لتبادل المعلومات والصور والفيديو. 

واتساب من أكثر التطبيقات التي يقوم بتحديث وتعديل الميزات التي يوفرها للمستخدمين وهذا ما أحدثه خلال عام 2017 .

1. ميزة البحث واختبار الصور المتحركة  في أندرويد
افتتح واتساب عام 2017 بميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالبحث وإرسال الصور المتحركة من نوع GIF من خلال موقع مكتبة الصور المتحركة Giphy وTenor.

 

وتعمل الميزة عن طريق الضغط على زر الرموز التعبيرية الذي يظهر بجانب شريط إدخال النص والكتابة، ومن ثم التبديل بين الرموز التعبيرية والصور المتحركة GIF من خلال شريط سفلي جديد.

2. تحديث يسمح للمستخدمين بإرسال 30 صورة أو فيديو 
يتيح تحديث واتساب للمستخدمين  إرسال حتى 30 صورة أو فيديو في آن معًا، الأمر الذي شكل حاجة أساسية للكثير من المستخدمين.

ومن ناحية أخرى، عملت واتساب على إعادة تصميم الشاشة المخصصة لتخزين البينات على الجهاز Storage Usage لتتيح إمكانية إدارة مساحة التخزين على الجهاز عن طريق حذف أنواع محددة من الملفات مثل الفيديوهات أو من “محادثات محددة”.

 كما بات للمستخدم إمكانية إرسال الرسائل عند عدم توفر اتصال بشبكة الإنترنت، بحيث يتم جدولة الرسائل، ليتم إرسالها لدى معاودة الاتصال مجدداً بالإنترنت.

3. تحديث جديد لخاصية تحديثات الحالة Status
أطلق واتساب تحديثًا جديدًا بمناسبة عيد الميلاده الثامن، والذى غير من شكل ميزة Status لجميع المستخدمين، بشكل يتيح للمستخدمين وضع صور أو مقطع فيديو بدلاً من الأشكال النصية الأخرى، وحمل التحديث أيضًا مجموعة من المزايا الأخرى المهمة والتى نرصدها لك فيما يلى:

–      أصبح هناك خانة مخصصة للـ Status يمكن الذهاب إليها عن الحاجة لتغير الحالة.

–      يمكنك إضافة كلمات وإيموشنز ورسوم على الصور التى تقول بوضعها داخل الـ Status

–      واتس آب أعطى المستخدمين القدرة فى التحكم بمن يرى الصور أو الفيديو داخل الـStatus وهذا من خلال إعدادات الخصوصية

4. واتساب يعزز الأمان عبر التحقق بخطوتين

عززت خدمة التراسل الفوري واتساب من حماية الحساب عن طريق توفيرها ميزة التحقق بخطوتين لجميع مستخدميها، حيث أعلنت الشركة عن ذلك من خلال صفحة التعليمات الموجودة على موقعها على شبكة الإنترنت، ويعتبر هذا الإجراء الأمني الإضافي بمثابة طبقة أمنية إضافية عند تثبيت وإعداد التطبيق.

وتعمل الميزة على حماية الحساب من الوصول غير المصرح به عبر رمز مرور مكون من 6 أرقام يجب إدخالها من أجل تسجيل رقم الهاتف لدى واتس اب، وتشير الشركة انه بمجرد تفعيل هذه الميزة فإن أي محاولة للتحقق من رقم الهاتف على واتس اب سوف تطلب رمز المرور هذا، ويمكن للمستخدمين أيضاً اختيار إدخال عنوان بريد إلكتروني للإستعادة، إلا أن هذه الخطوة اختيارية.

5. إعادة الحالة النصية من جديد لواتساب
أعاد تطبيق واتساب ” ميزة الحالة النصية”  في آخر التحديثات على أجهزة آيفون  وآيفون  بعد إزالتها واعتماد ميزة My Status  التي تتيح وضع صور وفيديو في خانة الحالة على طريقة سناب شات بحيث تختفي خلال 24 ساعة.

6. واتساب يضيف مرشحات الصور والألبومات لنسخة iOS
تعمل ميزة الألبومات تلقائياً في كل مرة يجري فيها مشاركة أربعة صور أو أكثر أو مقاطع فيديو في محادثة واحدة، ليظهر الألبوم بعد ذلك ويجمع تلك الصور أو الفيديوهات مع بعضها البعض ضمن المحادثات، بحيث تسمح هذه الميزة بتجنب الفوضى في المحادثات الخاصة، ويمكن النقر على الألبوم لعرض الصور والفيديوهات بوضعية ملء الشاشة.


7. الرسائل المميزة بنجمة
تعتبر ميزة الرسائل المميزة بنجمة وسيلة مريحة للعودة إلى الرسائل المهمة التي تتلقاها من إحدى جهات الاتصال لديك مثل رقم هاتفي أو عنوان أو رابط لمقالة.

ويُمكنك استعراض هذه الرسائل لكل مستخدم وبصورة منفصلة عن باقي الرسائل من خلال الذهاب إلى “الرسائل المميزة بنجمة” داخل ملف جهة الاتصال.

 

ولتمييز رسالة بنجمة اضغط مطولاً على الرسالة التي تريد تمييزها ثم انقر على أيقونة النجمة التي تظهر في أعلى الشاشة.

8. كتم المحادثات على واتساب
يتيح تطبيق واتس اب إمكانية كتم المحادثات من جهة اتصال أو مجموعة من 8 ساعات ولغاية سنة كاملة، مع العلم أنه يُمكنك إلغاء كتم الصوت في أي وقت تريده يدوياً.

9. إضافة اختصار لجهة اتصال

إن كنت تتواصل مع جهة اتصال معينة بصورة دائمة، فيمكنك إنشاء اختصار لهذه الجهة على الشاشة الرئيسية وتشغيل المحادثة معها مباشرة. وللقيام بذلك اذهب جهة الاتصال المحددة ثم من زر القائمة اضغط المزيد ثم اختر “إضافة اختصار”.

10. واتساب يضيف ميزة التحقق من الحسابات التجارية
تتيح الميزة فرصة التحقق من الحسابات التجارية وحسابات الأعمال عبر وضع إشارة خضراء بجوار رقم هاتف المستخدم، ووفقًا لصفحة الأسئلة والأجوبة FAQ الخاصة بالحسابات التجارية وحسابات الأعمال التي تم التحقق منها على موقع الشركة، فإن رؤية الرمز الأخضر بجوار اسم جهة الاتصال يعني أن شركة واتساب قد تأكدت من أن رقم هاتف جهة الاتصال هذه يتبع حسابًا ذا نشاط تجاري.

11. واتساب تتيح مجموعتها الخاصة من الرموز التعبيرية على أندرويد
أنشئت خدمة التراسل الفوري واتس اب مجموعتها الخاصة من الرموز التعبيرية وذلك في محاولة لتمييزها عن تلك التي توفرها شركات مثل آبل وجوجل وسامسونج.

12. واتساب تتيح للمستخدمين ميزة إلغاء الرسائل
تمكن هذه الميزة المستخدم من حذف الرسائل بعد 7 دقائق من إرسالها للمتلقي  ويحتاج كل من المرسل والمستقبل امتلاك أحدث إصدار من واتساب لتفعيل الميزة.


13. واتساب تدعم ميزة مشاركة الموقع لحظياً
ميزة “الموقع المباشر” مشفرة تمامًا حيث تسمح للمستخدم بتحديد من يستطيع رؤية موقعه ومدة السماح بذلك، كما يمكن إيقاف مشاركة الموقع في أي وقت أو تركه إلى أن تنتهي المدة المحددة.

14. واتساب تختبر إمكانية إرسال الرسائل الصوتية دون الحاجة لإبقاء الأصبع على زر الميكروفون
أخيراً، قد تسمح ميزة جديدة من واتساب بتسجيل الرسائل الصوتية  دون الحاجة لإبقاء الأصبع على زر الميكروفون وتُظهر الميزة الجديدة، حينما يبدأ المستخدم بتسجيل رسالة صوتية، واجهة تمرير جديدة لزر الميكروفون، وبعد قرابة نصف ثانية، سوف يرى المستخدم خيارًا للتمرير إلى أعلى للدخول في وضع التسجيل، مما يسمح له بتسجيل رسالة صوتية بالمدة التي يريد دون الحاجة للضغط على زر الميكروفون أثناء ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى