متنوعة

مهرجان سيدات الأعمال بنادي مدرسة الحي يبرز ابداعات مبتكرة وقصص نجاح لفتيات محافظة الدرب

الدرب – واصل – عقيله الشقيقي :

بهمة وطموح عانق السماء تم إطلآق وتدشين مهرجان سيدات الأعمال في نادي مدرسة الحي بالدرب التابع لإدارة تعليم صبياء، خلآل إجازة منتصف العام ١٤٤١هـ

وذالك لإبراز رائدات الأعمال والإسهام في غرس مفهوم ريادة الأعمال وتفعيل روح المبادرة والإبتكار وبناء قاعدة لفرص وطرق الإستثمار والدعم والتوجيه لرائدات الأعمال والفتيات، ويستمر المهرجان لمدة يومان، بحضور مشرفة النادي من قسم النشاط بتعليم صبيا أ/ اميره ايوب.

حيث اشتمل المهرجان على العديد من الأركان تمثلت في ركن الرسم، والرسم على الوجه وركن التصوير الفوتغرافي، وفن الكروشيه، والعناية بالبشرة، ومعرض لرائدات الأعمال، وركن ديوانية سيدات الأعمال،ونقش الحناء

كما تم مشاركة عدداً من الأسر المنتجة في عدة مجالآتً منها المأكولآت والمنتجات العطرية بالتعاون مع جمعيه البر الخيرية بالدرب وجمعية الأسر المنتجة بجازان.

فيما اقيم احتفال بالمهرجان قدم فيه لقاءً بعنوان ريادة الأعمال في ضوء رؤية المملكة 2030، والذي استعرض فيه اهم المؤسسات والجمعيات المقدمة لخدمة دعم واقراض رائدات الأعمال في منطقة جازان بالتعاون مع بنك التنمية الإجتماعية وجمعية الأسر المنتجه بجازان.

حيث استعرضن رائدات الأعمال قصص نجاحهن، كما تم تنفيذ العديد من المسابقات والسحوبات وفعاليات المسرح بمشاركة فريق سما الروح الإستعراضي، حيث اضفن للمهرجان بهجة ومتعة.

كما شاركت مدربة لغة الإشارة أ/منال الحسين بإستعراض ب لغة الإشارة، وقد اشتمل المهرجان على دورات وورش عمل، كادورة اساسيات المكياج، وورشة عمل صناعة الصابون والكريمات الطبيعية، تحت إشراف مشرفة النشاط بالنادي أ/خديجة سويد.

كما صاحب المهرجان العديد من فعاليات الأطفال، حيث تم تنفيذ حفل فرحة نجاح، وسيتم تنفيذ عمل ورشة لتعليم فنون الطباعة والرسم.

كما سيتم تنفيذ زيارات لأهم المشاريع الناجحة في المحافظة،والمشاركة في الفعاليات المقامة بحديقة المملكة، وزيارة خيمة التسوق والأسر المنتجة بمهرجان الدرب السياحي.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق