متنوعة

مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة يحصل على المركز الثاني في إحدى جوائز الصحة للريادة البحثية

مكة المكرمة – واصل – عبدالله الذويبي:

برعاية من معالي وزير الصحة , د.توفيق بن فوزان الربيعه , أقامت الاداره العامة للبحوث والدراسات بوزارة الصحة , يوم الخميس 8-4- 1441 الموافق 5-12-2019 , حفل إعلان أسماء وتكريم الفائزين بجائزة وزاره الصحة للرياده البحثية بدورتها الأولى لعام 2019, وذلك بفندق الكراون بلازا ( مدينه الرائدة الرقمية ) بالرياض .

وقد حصل رىيس قسم الصحة العامة بمستشفى الملك فيصل د. خالد بن محمد العبود على المركز الثاني في فرع لأكثر نشر واقتباس علمي في الدورات العلميه والمحكمة المصنفة الأعلى تاثيرا .

والدكتور العبود حاصل على الزمالة العربية والاردنيه والسعودية في أمراض الجلد وحاصل على شهادات ودورات في العلوم الشرعية والصحة العامة وجراحه الجلد بالليزر وطب جلد الأطفال كما يعتبر مرجع عالمي في التشريح النسيجي للجلد .

وقد سبق تكريم د. العبود من الملحقيه الثقافيه في الولايات المتحدة الامريكيه كأحد المبتعثين المتميزين كما حصل على جازه زاكون الدولية عام 2008.

يذكر أن الوزارة قامت باستحداث جائزة الصحة للريادة البحثية لإيمانها بأهمية البحوث في الوقاية من الأمراض ومكافحتها، وتحسين أداء النظم الصحية سعيًا للارتقاء بصحة المجتمع.

وتتمحور أهداف الجائزة في

1- تشجيع وتكريم الكوادر البحثية المتميزة في المجالات الصحية.

2- المساهمة في تطوير البيئة البحثية.

3- دعم استراتيجي لتقديم البحوث المتميزة والمبتكرة وفقًا للمعاير الدولية.

4- الريادة في مجال البحوث الصحية على الصعيد الإقليمي والدولي.

وبالإمكان زياره الرابط الالكتروني ( https://www.moh.gov.sa/ministerprize/Pages/default.aspx ) للتعرف على المزيد من المعلومات عن الجائزة.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق