رياضي

قمة مرتقبة بين النصر والاهلي في ملعب الجوهرة بجدة

بدون عنوان (44)

جدة ـ واصل :

سيحاول الأهلي ابعاد النصر مبكرا عن سباق المنافسة على لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، عندما يستضيفه في جدة الأحد المقبل في مواجهة بين البطل ووصيفه، مع استئناف المسابقة بعد توقف طويل.

وأحرز النصر لقبه الثاني على التوالي الموسم الماضي بعد منافسة مثيرة مع الأهلي لم تحسم إلا في الجولة الأخيرة للموسم، ورغم التتويج فإن النصر خسر مرتين أمام الأهلي الموسم الماضي وهما الهزيمتان الوحيدتان له طيلة مشواره الناجح نحو اللقب.

لكن البداية المهتزة للنصر في الموسم الجديد وضعت ضغوطا على مدربه خورخي دا سيلفا وترجح بأن حصوله على اللقب للمرة الثالثة على التوالي سيتطلب جهدا أكثر من أي وقت مضى.

واكتفى النصر بالتعادل مع منافسين أقل شأنا هما هجر والقادسية قبل أن يحقق انتصاره الأول في الموسم الجديد على نجران الشهر الماضي في اخر مباراة قبل توقف المسابقة لنحو شهر كامل بسبب موسم الحج والمباريات الدولية.

وأمام القادسية في آب/اغسطس، سمح النصر لمنافسه الوافد الجديد هذا الموسم بادراك التعادل رغم تقدمه بهدفين مبكرين في الشوط الأول وهو أمر كان مستبعدا خلال الموسمين الماضيين.

وقال نايف هزازي، مهاجم السعودية المنضم للنصر قادما من الشباب خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة: “مباراة النصر والأهلي يكون لها دائما طعما خاصا.. خاصة مع الذي حدث العام الماضي”.

وأضاف: “كل الفرق الان تلعب أمام النصر وهي تعرف أنها أمام بطل الدوري فهذا شيء ليس سهلا… الكل لديه ثأر مع النصر.”

وتجنب الهزيمة على الأقل أمام الأهلي، الذي سيفتقد المدافع كامل الموسى ولاعب الوسط نبيل بهوي للاصابة، سيكون على قمة أولويات دا سيلفا مدرب النصر من أجل عدم الابتعاد مبكرا عن سباق اللقب في ظل البداية المثالية لغريمه التقليدي الهلال الذي فاز ثلاث مرات في مبارياته الثلاث الأولى.

ولدى النصر خمس نقاط من مبارياته الثلاث مقابل سبع للأهلي الذي يتساوى أيضا مع التعاون والشباب، ويملك الاتحاد، غريم الأهلي في جدة، ست نقاط بعد هزيمة مفاجئة على أرضه أمام الفيصلي في مباراته الأخيرة التي تلت انتصارين على نجران والرائد.

وسيسافر الاتحاد إلى المنطقة الشرقية ليلعب في ضيافة القادسية في الخبر السبت، عندما يحل أيضا الشباب ضيفا على نجران في مكة.

وفي النصف الأسفل من جدول الترتيب سيبحث هجر والخليج عن أول انتصار لهما هذا الموسم، حين يلتقيان في الأحساء، بينما يلعب الرائد متذيل الترتيب والذي خسر مبارياته الثلاث ضد الفتح بطل 2013 الجمعة.

ولن يلعب الهلال المتصدر في هذه الجولة بعد تأجيل مباراته ضد التعاون، صاحب البداية القوية، إلى وقت لاحق هذا الشهر لارتباطه بمواجهة الأهلي الاماراتي في اياب قبل نهائي دوري أبطال آسيا الثلاثاء المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى