المحلية

أمطار متفرقة على الباحة وفرع وزارة النقل تقوم بإزالة جميع الأضرار لسلامة المواطنين

الباحة – واصل – ماجد غريب :

من بشائر الخير والبركة هطلت اليوم الأربعاء الموافق ٢٢ / ٣ / ١٤٤١ هـ امطار على منطقة الباحة شملت مدينه الباحة ومحافظات القطاع التهامي ومحافظات السراة التابعة لها جعلها الله أمطار خير وبركة .

وقد صرّح المهندس مسفر المالكي مدير عام فرع وزارة النقل بمنطقة الباحة بأنه تلقى فرع الوزارة بالمنطقة  عددًا من البلاغات من عمليات المرور بالمنطقة والدفاع المدني ومركز الإتصال الموحد (٩٣٨) الخاص بالوزارة وذلك جراء تساقط الأمطار والتي شهدتها المنطقة هذا اليوم ، وتضمنت تلك البلاغات عددًا من تجمعات للمياه والأتربة على أسطح بعض الطرق وتساقط للأحجار على عدة طرق والتي تم مباشرتها فورًا من قبل فرق الصيانة التابعة للفرع بمتابعة مباشرة من الكوادر الفنية التابعة للفرع من مشرفين ومراقبين”.

وأضاف: شملت الطرق التي يتم صيانتها حاليًّا بسبب الأمطار طريق الباحة / الحزم /المطار الذي شهد انهيار بعض الصخور والأتربة على سطح الطريق وطريق الباحة / الطائف والذي شهد تجمعات مياه وانهيارات بسيطة وطريق الباحة / بلجرشي / أبها ، الذي شهد تجمعات لبعض المواد على سطح الطريق وتجمعات مائية في عدة مواقع و طريق عقبة الملك فهد الرابط بين مدينة الباحة ومحافظة المخواة وطريق عقبة حزنه الرابط بين محافظة بلجرشي ومحافظة المخواة لوجود انهيارات صخرية في عدة مواقع وطريق المخواة / قلوة وطريق المخواة / المظيلف وطريق المخواة /المجاردة وطريق الباحة المندق .

كما شملت الأمطار ايضاً بعض الطرق الفرعية ومنها طريق شدا الأعلى وطريق شدا الأسفل وطريق وادي مليل وطريق وادي نيرا وطريق طفالة وقد تم توجيه جميع الفرق لإجراء اعمال الصيانة والنظافة على جميع الطرق وازالة كافة العوائق واصلاح الاضرار التي سببتها الأمطار بما يضمن سلامة مستخدميها .

وأبان أن جميع الطرق مفتوحة لحركة السير عدا عقبة حزنه ، فهي مغلقة لوجود بعض الانهيارات وجاري العمل على ازالة كافة التساقطات واعادة فتح الطريق بعد التأكد من سلامتها على مرتاديها بالتنسيق مع الجهات المختصة .

وقال المالكي: نهيب بقائدي المركبات أخذ الحيطة والحذر عند القيادة على الطرق، وخاصة في المواقع الجبلية عند تساقط الأمطار، والتي تشهدها المنطقة خلال هذه الأيام والأخذ بتوجيهات الجهات الأمنية والابتعاد عن الأودية .

وأوضح ان الفرع يعمل بكافة طاقته وكوادره الفنية وعلى مدار الساعة وفق توجيهات سمو أمير المنطقة ووكيله ، وكذلك متابعة مستمرة من قبل معالي الوزير ومعالي نائبه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى