المحلية

سمو قائد القوات الجوية يرعى تخريج الدفعة “130 ” من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية

الظهران – واصل – سامية الصالح :

رعى سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود مساء يوم امس الاربعاء حفل تخريج الدورة  ” 130 ” من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران وذلك في ميدان العرض بمدينة الامير سلطان الرياضية بالمعهد .

وكان في استقبال سموه لدي وصولة مقر الحفل قائد المنطقة الشرقية المكلف  اللواء الطيار الركن عيد بن براك العتيبي  وقائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية المكلف  اللواء الطيار الركن ناصر بن فهد الزعبي  بعد ذلك عزف سلام الفريق بعدها تشرف قادة الاجنحة واركانات المعهد بالسلام علي سمو قائد القوات الجوية ثم اخذ مكانة في الحفل الخطابي الذي أعد بهذة المناسبة حيث بدئ بالقرآن الكريم رتل آياتها الطالب الفني الخريج /  سراج بن عبدالعزيز السلمي  ثم ألقى بعد ذلك قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران المكلف  اللواء الطيار الركن ناصر بن فهد الزعبي  كلمة رحب فيها بسمو قائد القوات الجوية أجمل ترحيب في عرين العطاء ومعقل الرجال الفنيين في يوم التتويج والحصاد والوطن يزداد شموخاً  ورفعةً بعطاء وتضحيات أبنائه في ميادين العز والشرف.

وقال اللواء الطيار الركن ناصر الزعبي أهلاً بكم يا سمو القائد ونحن نحتفل هذه الليلة تحت رعايتكم الكريمة بتخريج الدورة المائة والثلاثين من طلبة هذا العرين.  إن تشريفكم لنا, ومشاركتكم أبنائكم الخريجين فرحتهم سيبقى في ذاكرة كل طالب من طلبة هذا الصرح الشامخ, وسيكون يوماً خالداً يتجسد فيه التلاحم والولاء لخدمة الدين ثم المليك والوطن.

 واضاف اللواء الطيار الركن ناصر بن فهد الزعبي اليوم يحتفل المعهد بتخريج دفعة جديدة من أبنائه الطلبة, متسلحين بسلاح العلم والتقوى, وبالفكر العسكري السليم, لأداء الواجب بكفاءة وهمة عالية, وفي إطار المسؤولية التامة, ملتزمين بقيم القوات الجوية للعمل بروح الفريق الواحد.

لقد أمضى هؤلاء الخريجون أكثر من عامين ونصف في هذا العرين, ملتحقين ببرامجه التدريبية داخل المعهد وفي برامجه الخارجية للابتعاث للتدريب على منظومة طائرات ( ف 15 اس أي )  في الولايات المتحدة الأمريكية, ومنظومة طائرات (التايفون)  في المملكة المتحدة, والكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض, والبرامج التدريبية في كل من قاعدة الملك سلمان الجوية الجوية, وقاعدة الأمير سلطان الجوية بالقطاع الأوسط.

وبين اللواء الطيار الركن ناصر بن فهد الزعبي إن ما تتميز به هذا الدفعة أنها تعد من اكبر الدفعات من التي تم تخريجها في تاريخ معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية. كما أن من بين هؤلاء الخريجين طلبة من مملكة البحرين الشقيقة. 

وأشار اللواء الطيار الركن ناصر بن فهد الزعبي  في الثاني من نوفمبر من كل عام نحتفل بيوم القوات الجوية الملكية السعودية هذا اليوم الذي أطلق فيه المؤسس طيب الله ثراه, صقور الوطن لعنان السماء , لتحلق عالياً بكل عزة وشموخ , لتحمي المقدسات , وترعب الأعداء , فرحم الله المؤسس , والبناة , والشهداء, ووفق القادة, والصقور لخدمة الدين ثم المليك و الوطن…  وإننا  في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية  مستمرون  في البناء والتطوير حيث تتسارع التقنية الحديثة, وتتعاقب المنظومات, وتتسع مجالاتها وآفاقها فنكون على موعد معها بكل همة وطموح, وفق رؤية ورسالة سموكم, محققين بذلك رؤية المملكة 2030 وبرامج تطوير وزارة الدفاع.

  وبهذه المناسبة نتقدم لأبنائنا الخريجين وأولياء أمورهم بالتهنئة بتخرجهم, وقطف ثمار جهدهم ومثابرتهم.

كما أوصيهم بمخافة الله عز وجل في القول والعمل, والإخلاص في أداء ما يوكل إليهم من مهام, وفاءً بالعهد وولاءً لقادة هذا الوطن الغالي.

وفي الختام أتوجه إلى سموكم بخالص الشكر وعظيم الامتنان على تفضلكم برعاية حفلنا هذا, داعمين للمعهد وأبنائه مساندين ومشاركين في كل مناسباته وأفراحه داعياً الله العلي القدير أن يحفظ لهذا الوطن قيادته الحكيمة وعلى رأسها سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والإيمان ويحفظ بلادنا من كيد الكائدين ..

بعد ذلك القيت كلمة الخريجين القاها نيابة عنهم الطالب الفني الخريج عبدالرحمن بن طالع الربعي  عبر فيها عن سعادته وسعادة زملائه الخريجين بتشريف سمو قائد القوات الجوية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز  لحفل التخرج  وقال  الطالب الفني الخريج عبدالرحمن الربعي إصالة عن نفسي  ونيابةً عن زملائي الخريجين  نرحب بسموكم الكريم أجمل ترحيب  في حفل تخرجنا من هـذا الصرح الشامخ  حيث نهلنا من علومه الفنية  وتدريباته العسكرية بكل جد واجتهاد .. ما يجعلنا نستعد للالتحاق بزملاءٍ سبقونا في ميادين العمل والعطاء  للدفاع عن الدين  ثم المليك والوطن واضاف الخريج  إن فرحتنا بلا حدود  ونحن نسير بهمةٍ حتى القمة نحو مستقبلٍ مشرق  لوطننا ومقدساته  وفي الختام  أسأل الله أن يحفظ لنا ولاة أمرنا  وان يحفظ سموكم  وأن يديم علينا أمننا  وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

  بعد ذلك تقدم قائد طابور العرض للاستئذان ببدء العرض العسكري حيث استعرض الخريجين واسراب الطلبة من امام سمو قائد القوات الجوية والحضور وذلك في إظهارِ القوةِ والانضباطِ ، والترابطِ ، والانسجامِ  بينَ الوحداتِ العسكريةِ  ورمزٌ للتفاني في العملِ  وإظهارِ الجاهزيةِ القتاليةِ للدفاعِ عن وطنِنا ومقدساتِه .. وقد انتهى العرض  بتشكيل رائع  وذلك قيام الطلبة بالوقوف صفاً واحداً  وفي داخل التشكيل عبارة ” عنان السماء  ” يعلوها  شعار المملكة العربية السعودية السيفان والنخلة ..

بعد ذلك ردد طلبة  المعهد نشيد المعهد امام سمو قائد القوات الجوية .

بعدها وفي احدى تقاليد العسكرية المتوارثه تم تسليم الراية من الرقيب السلف الى الرقيب الخلف .

بعد ذلك اعلن قائد جناح الطلبة  العميد الطيران الركن احمد بن خلف الحصيني  القسم وردده الخريجون من بعدة .

بعد ذلك تم اعلان نتائج الدورة المتخرجة وتسليم الجوائز حيث اعلن قائد  جناح التعليم المكلف العقيد الفني الركن عبدالغني بن صالح الجهني نتائج الدورة المتخرجة رقم (130 ) من طلبةِ معهدِ الدراساتِ الفنيةِ للقوات الجوية.               

 من بينهم خريجون على منظومة طائرات ( ف 15  اس أي ) انهو تدريبهم في الولايات المتحدة الامريكية.   وخريجون على منظومة طائرات  ( تايفون )

أنهو تدريبهم في المملكة المتحدة .  وخريجونَ من الكليةِ التقنيةِ العالمية لعلومِ الطيران  بالرياض. وخريجون من مدرسة النقل الجوي .  ومدرسة السلامة.

  وخريجون من مملكةِ البحرين الشقيقة. ثم تشرف الأوائل والمتفوقين من طلبة الدورة الخريجين بتسلم الجوائز من سمو راعي الحفل قائد القوات الجوية  الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود .

أوائـــــــــل الدورة  /          
  الأول في المجموع العام والحاصل على سيف الشرف الطالب الفني  ظافر بن  أحمد  الشهري ..                 
   الأول في القيادة  والتدريبات العسكرية الطالب الفني طلال  بن  سعد  الخماش ..  
   الأول في تخصص إلكترونيات الطائرات  متعدد المهارات الطالب الفني     عبدالعزيز  بن  محمد  حكمي ..  
 الأول في تخصص ميكانيكا الطائرات متعدد المهارات  الطالب الفني  صالح  بن  سمير  المغربي  ..
  الأول في تخصص صيانة أسلحة الطائرات متعدد المهارات الطالب الفني    ظافر بن  أحمد  الشهري ..
  الأول في تخصص مشغل أجهزة الإنذار الجوي  الطالب الفني   فيصل  بن  عبدالهادي  الدوسري ..
  الأول في تخصص أخصائي إدارة تموين  الطالب الفني   عثمان  بن  إبراهيم   المطيري ..
 الأول في تخصص صيانة وسائل الإنقاذ والمظلات  الطالب الفني /   مشاري  بن  محمد   الغامدي ..                الأول  في تخصص معدات القياس الدقيق  الطالب الفني / خالد  بن  سليم  العطوي ..
الأول في  تخصص  شحن جوي الطالب الفني  عبدالرحمن  بن  ابو طالب عماش ..   
الأول في  تخصص  ملاحظ  شحن جوي لطالب الفني  محمد  بن  شاكر  الهذلي ..
     الأول في تخصص عمليات الطيران الطالب الفني فيصل  بن  علي  الشهري  
   الأول في تخصص السلامة الطالب الفني  سفر  بن  سعيد الشهراني ..
   الأول في البحث العلمي الطالب الفني  يحيى  بن  هادي  حكمي  .
 الأول في الرياضة الطالب الفني   صالح  بن  سمير  المغربي  ..
جائزة الطالب المثالي والحاصل عليها  الطالب الفني احمد  بن  مبارك  الحربي .

  وتشرف الطالب الفني  اسامه  بن  سعيد  الحازمي ..
باستلام شهادات زملائه الخريجين من يد سمو قائد القوات الجوية  .

 بعد ذلك كرم سمو قائد القوات الجوية المتميزين من منسوبي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية والشركات المتعاقدة ..

بعد ذلك قدم سعادة قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية المكلف اللواء الطيار الركن ناصر بن فهد الزعبي  هدية تذكارية لسمو قائد القوات الجوية الفريق الركن  تركي بن بندر بن عبدالعزيز  ثم عزف السلام الملكي  معلناً عن انتهاء الحفل بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لراعي الحفل سمو قائد القوات الجوية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز مع أبنائه الخريجين . بعدها شرف سموه حفل العشاء الذي اقيم بهذة المناسبة  ثم غادر سموه المعهد مودعاً بالحفاوة والتكريم  . حضر الحفل وجميع قادة افرع القوات المسلحة بالشرقية وعدد من العسكريين والمدنيين واولياء امور الطلبة الخريجين وعدد من امهات الخريجين  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى