تحقيقات صحفية

“حديقة الشلال ” وجهة سياحية لزوار منطقة الباحة

المركز الإعلامي بالباحة – واصل:

تضم منطقة الباحة العديد من المتنزهات والغابات والحدائق الغناء الدائمة الخضرة المكتظة بالأشجار، والتي تنتشر بين جبال المنطقة وأوديتها وسهولها، منها ما تحتضنه قمم الجبال وسفوحها ومنها ما يطل على سهول تهامة.

*حديقة الشلال*

واحدة من أجمل الوجهات السياحية في الباحة حيث تفتح أبوابها؛ لعشاق الطبيعة، والمناظر الخلابة،وبها مساحات خضراء شاسعة، وشلالات متدفقة، وبرك المياه المحاطة بالتشكيلات الصخرية الخلابة.

لو أنت تبحث عن أفضل الأماكن السياحية في الباحة فاجعل حديقة الشلال على رأس قائمة اختياراتك، خاصة أنها مجهزة بكافة المرافق الخدمية، من استراحات، ودورات مياه، وأماكن للجلوس، ومسارات للتريض، و3 مواقع لألعاب الأطفال.
حديقة الشلال هي لوحة طبيعية خلابة شاهدة على معالم المملكة الرائعة، ومكانتها السياحية البارزة.

وتقع الحديقة بالقرب من منتزه الأمير مشاري وشلال خيرة ( جدر ) الشهير بمحافظة بني حسن بالباحة .

وتبلغ مساحتها ( ٢٢ ) ألف متر مربع أعلى شلال خيرة ( جدر ) ، وقد تمت زراعتها بالكامل بالإنجيلة الطبيعية ودعمها بكافة الخدمات والجلسات الخاصة بذوي الإعاقة وألعاب الأطفال والطرق الداخلية المرصفة والمظلات العائلية والطاولات والكراسي الثابتة وتنسيق الحديقة بشكل جميل.

وفي هذا العام وبعد هطول الأمطار على منطقة الباحة لفترات طويلة” ولله الحمد ” تكونت الشلالات الطبيعية الجميلة على جنبات الحديقة فتوشحت جداول المياه دائمة الجريان ؛ واكتست الجبال المحيطة بالحديقة بساطا اخضرا سندسيا مما جعل منها لوحة طبيعية بديعة الجمال.

فلكل زوار منطقة الباحة والترحاب يعلو المحيّا الكل يردد (مرحبا هيل عد السيل).

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى