تعليمية

ورش تدريبية لممثلي الجامعات السعودية على منظومة الخدمات الألكترونية ( جامعة)

الرياض – واصل – صقر الغامدي:

انطلقت في مقر وزارة التعليم بالمعذر صباح أمس الإثنين 22-2-1441هـ أعمال الورش التدريبية لمنسوبي الجامعات في التعامل مع منظومة الخدمات الالكترونية (جامعة)، والتي نظمتها وكالة التعليم الجامعي بحضور ممثلي الجامعات السعودية من مختلف مناطق المملكة .

وتطرقت الورش لعدد من الخدمات التي ستقدم عبر منظومة (جامعة) كخدمة (تعاقد- تحقق – تزكية ) والتي خصصت لأعضاء هيئة التدريس من غير السعوديين، بهدف استقطاب المتميزين للجامعات من دول العالم، كما ناقشت الورشة التدريبية خدمات كـ ( مستشار – ومشاركة مؤتمر- واستضافة أستاذ زائر) والتي خصصت لأعضاء هيئة التدريس السعوديين، وكذلك خدمة (تحويل) الخاصة بطلاب الجامعة الراغبين في التحويل لجامعة أخرى.

من جهته أكد وكيل وزارة التعليم للتعليم الجامعي الدكتور عبدالرحمن بن ناصر الخريف، أن بناء منظومة (جامعة) للخدمات الإلكترونية، تسعى لربط الجامعات بالوزارة في منصة واحدة، وأن البناء التحليلي للعمليات المقدمة للقطاعين الخاص والعام وكذلك الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات، استغرق ما يقارب العامين.

وأضاف أن الوكالة عقدت العديد من الورش لتحليل الاحتياج وخلصت إلى ضرورة وجود خدمات إلكترونية تقدم للمستفيدين داخل الوزارة وخارجها، عبر 32 خدمة إلكترونية ستطلق تباعاً لتكون جميع الخدمات متاحة أمام عموم المستفيدين.

وأشار الخريف، إلى أن منظومة الخدمات الإلكترونية (جامعة) ستدعم أصحاب القرار في القطاعين العام والخاص، للاستفادة من البيانات المتاحة، وتوظيفها لصناعة قرارات تنهض بمستوى التعليم.

واختتم وكيل التعليم الجامعي تصريحه بأن وزارة التعليم وهي تقدم هذه الخدمات الإلكترونية، تتشارك فيها مع القطاعين العام والخاص والجامعات في تقييم مستوى الخدمات المقدمة، عبر مركز الاتصال الموحد المتاحة عبر بوابة وزارة التعليم، وكذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمنظومة (جامعة) وهو ما سيحسن من مستوى وجودة الخدمات المقدمة مستقبلاً عبر نسخ من الإصدارات المحدثة والمحسنة.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق