متنوعة

وفد من غرفة الباحة في زيارة لسجون الباحة

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران :

إنطلاقاً من مبدأ التعاون بين الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الباحة والمديرية العامة للسجون ممثلة في سجون منطقة الباحة ، زار وفد من غرفة الباحة، برئاسة أ. صالح علي ال محفوظ رئيس مجلس الإدارة ونائبه أ. سعيد سعيد الغامدي وأعضاء مجلس الادارة أ. عبدالله محمد رافع ، أ. فهد مجحود الغامدي، أ. سامي فهد ال غنيم، أ. يحيى ابو راس رئيس اللجنة العقارية، د. عبدالرحمن احمد الافندي رئيس لجنة المحامين والموثقين، أ. جمعان بعروص الزهراني رئيس اللجنة الزراعية، أ. علي عاشور الزهراني رئيس لجنة الاستثمار الرياضي، وأمين عام الغرفة أ. عبدالرحمن بن شرف، ومدير العلاقات العامة أ. ثامر محمد ناحي .

وقد استهل الوفد زيارته بمقابلة مدير سجون منطقة الباحة العميد معيض القحطاني ، حيث تم مناقشة الخدمات التعليمية والتدريبية لنزلاء السجن العام ، بعد ذلك قام الوفد بجولة ميدانية على الوحدات التدريبة والفصول الدراسية والتي تشمل قسم التطبيقات المكتبية والسكرتارية وقسم صيانة الحاسب الآلي وقسم صيانة الجوال وقسم الكهرباء الإنشائية ، والمجهزة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بكافة التجهيزات اللازمة لتدريب وتأهيل وتقديم المحتوى العلمي للنزلاء بأفضل الوسائل ، ثم اطلع الوفد على صاله الترفية العامة وتشمل على مسرح لعقد الندوات والاحتفالات بعد ذلك تم الوقوف على الفناء الخارجي للسجن المجهز بملاعب لممارسة الألعاب الرياضية المختلفة .

ثم توجه الوفد الى قاعة الاجتماعات لعقد اجتماع مع المقدم حسن الغامدي مدير السجن العام بخصوص الاليه للعمل والخدمات التي تقدمها الغرفة للسجن وتم الإتفاق على عدة محاور سيتم التنسيق بخصوصها كما قدم اعضاء الوفد العديد من المبادرات وتنفيذها في القريب العاجل .

وقد أبدى الوفد إشادتهم بما شاهدوه من مباني حديثةٍ ومرافقَ خدمية تأهيلية وفصول دراسية ، تسهم في تسهيل مهام الشركاء الاستراتيجيين للمديرية العامة للسجون في أداء دورهم المنطلق من مسؤوليتهم الاجتماعية تجاه النزلاء.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود غرفة الباحة لنزلاء السجون على إكسابهم التأهيل التدريبي ومساعدتهم على إيجاد فرص وظيفية والإنخراط في سوق العمل مابعد انتهاء المحكومية مع امكانية دعمهم ماديا من خلال برنامج نماء غرفة الباحة للبدء في العمل الحر وإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطه .


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى