المحليةاهم الاخبار

الحصيني لــ”واصل” منخفض قطبي يؤثر على تركيا وأجزاء من بلاد الشام وأجزاء من المملكة

الحصيني
خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني @A_alhussaini

الرياض ــ واصل ــ فهد العتيبي:  تحدث لــ “واصل ” خبير الطقس وعضو تسمية الحالات المناخية بالمملكة عبدالعزيز الحصيني عن حالة الطقس المتوقعه للأيام القادمة حيث قال سيكون هناك منخفض قطبي يؤثر على تركيا وأجزاء من بلاد الشام مع فرصة تساقط الثلوج على تركيا والشام خاصة المرتفعات منها مع احتمال ان تمتد الثلوج الجمعة الى شمال المملكة نواحي طريف ومرتفعات تبوك يرافق ذلك نشاط للرياح السطحية على النحو التالي وانخفاض في الحرارة الجمعة ونشاط للرياح متوقع ان شاء الله يوم الجمعة على شمال المملكة مثيرة للاتربة وانخفاض في الحرارة على الشمالية.

محذراً في الوقت نفسة قائدي المركبات لتوخي الحذر أثناء القيادة.

وأكد” الحصيني ” أن يوم السبت متوقع أن تكون هناك  رياح مثيرة للاتربة معظمها خفيف وانخفاض في الحرارة على الوسطى والشرقية ، كذلك الاحد متوقع أيضاً نشاط للرياح مثيرة لاتربة والرمال على الشرقية ومابينها وبين الرياض وقطر والامارات خاصة شمالها آمل الانتباه من سائق المركبات.

وأضاف أنه من المنوقع تشكل الصقيع على الشمالية وأجزاء من الوسطى بحيث تكسر الصفر على الشمالية والحرارة المتوقعة من ٢ الى ٢- تحت الصفر وتقترب من الصفر على الوسطى من٢الى ٦الشرقية والمدينة من ٩ الى ١٣.

وبين أنه لازالت هناك فرصة أمطار أن شاء الله على أجزاء من الشرقية وشمال المدينة على الساحل وأجزاء من عسير والباحة وجازان وأقصى جنوب منطقة الرياض .

وبين في ختام حديثة أن  الاحد بأذن الله  أنه سيكون هناك فرصة هطول أمطار على  الامارات أن شاء الله على الاطراف الشمالية واجزاء من جنوب منطقة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى