متنوعة

ينظم مهرجان الزيتون بالجوف 45 فعالية خلال أيامه العشرة

53c432f0-ea64-49b2-99ca-f45eaa7a85d3

الجوف – واصل – ممدوح صفوق الرويلي : 

ينظم مهرجان الزيتون بالجوف 45 فعالية خلال أيامه العشرة التي تنطلق الاربعاء القادم الموافق 26 من ربيع الأول ويستمر حتى السادس من ربيع الثاني .
وبين رئيس اللجنة العليا أمين أمانة المهندس عجب القحطاني أن المهرجان حرص أن يوجه فعالياته لكافة شرائح المجتمع من الأطفال والعائلات والمرأة والشباب , كما راعى المهرجان أن يشرك أبناء المنطقة الموهوبين بفعالياته واحتكاكهم بمن سبقهم في المجال لتطوير مواهبهم ولإبرازهم حيث لهم الحق في مهرجانهم .
ولفت القحطاني أن أغلب الفعاليات ستكون في موقع المهرجان مركز الأمير عبدالإله الحضاري فيما ستخرج بعضها مثل الفعاليات التراثية ستكون في حي الضلع , والفعاليات النسائية بمركز الملك عبدالله الثقافي وميدان الفروسية .
وأشار إلى أن الفعاليات تتنوع بين الثقافية في تقديم محاضرات متنوعة طبية وغذائية يراعى فيها حضور المنتج الرئيسي للمهرجان وهو الزيتون ومحاضرات موجهه لمنتجي الزيت من المزارعين لتطوير منتجاتهم , وأمسيات إنشادية وأخرى شعرية , كما سيقدم فعاليات ترفيهية ومسرحيات وفعاليات تراثية , وسباق للفروسية , ورالي للسيارات ,والسيارات المعدلة .
وقال أنه للمرة الأولى سيتاح لزوار المهرجان وخاصة القادمين من خارج المنطقة الإطلاع على مزرعة الزيتون والتعرف عليها حيث فتح الدكتور عبدالعزيز الثاري مزرعته للزوار يومياً من الصباح وحتى المساء لزيارتها والإطلاع على زراعة الزيتون .
إضافة للمعارض المصاحبة للمهرجان وهي معرض الزيتون ومعرض الأسر المنتجة والمعرض التشكيلي , وساحة ألعاب الأطفال ومعارض الجهات الحكومية .
83795b7d-7afb-4920-a724-bd9513dbf8a0
2ws

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى