كتاب واصل

اليوم الوطني همة حتى القمة

كتبه د. عبدالله بن معيوف الجعيد

1.
حبُّ الوطن دَيْنٌ مُستحقٌ ،، وفي #اليوم_الوطني والذي يحمل شعار #همة_حتى_القمة: اعلم أنَّ حبك للوطن يظهر باحترامك لقوانينه وأنظمته، بالتكاتف والتشبث بوحدته، وبالمحافظة على منشآته ومقدَّراته.
2.
في #اليوم_الوطني نستذكر حب الرسول (صلى الله عليه وسلم) لوطنه مكة حين قال: “مَا أطْيَبكِ مِن بَلدٍ وأحبَّكِ إِليَّ، وَلَوْلا أنَّ قَوْمِي أَخْرَجونِي مِنْكِ ما سَكَنْتُ غَيْرَكِ” –رواه الترمذي وصححه- فحريٌّ بنا يا أحباب أن نُحبَّ وطننا وبـ #همة_حتى_القمة نُعلي من شأنه.
3.
في #اليوم_الوطني نستذكر حب الرسول (صلى الله عليه وسلم) للمدينة المنورة حين قال: “اللهم أُحرِّمُ ما بين جبليها مثل ما حرَّم إبراهيمُ مكة، اللهم بارك لهم في مُدِّهم وصاعهم” –متفق عليه- فحريٌّ بنا يا أحباب أن نُحافظ على هذه الأمانة، ونصونها، وندافع عنها، ونبذل الغالي والنفيس لأجلها.
4.
وطني لو شغلت بالخلد عنه … نازعتني إليه بالخلد نفسي ،، نُحبك يا وطننا، وعنك لن نحيد، وبـ #همة_حتى_القمة سنبني وطننا .. ونصونه .. ونحميه .. وندافع عنه.
5.
في #اليوم_الوطني وبـ #همة_حتى_القمة سنعلي شأن بلادنا، وفي سبيل الله سنحمي وطننا من أي عدوٍّ يتربص به،، وسندافع عن أرضنا ،، وسنضحي لأجلها ..
6.
في #اليوم_الوطني نرفع شعاره إلى عنان السماء #همة_حتى_القمة .. بطموحات تعانق عنان السماء .. وإرادة تعلو فوق السحاب .. سنحميك يا وطننا .. وسنضحي لأجلك بكلِّ غالٍ ونفيسٍ.
7.
في #اليوم_الوطني بهمتنا نعلو ونرتقي حتى نصل القمة .. ونرفع راية وطننا عالية خفاقة في ربوع الميادين.
8.
قيل بأنَّ العاشق لا يُلام في عشقه .. فلا تلوموني في عشقي لوطني .. ولا مساومة على هذا العشق السرمدي الأبدي .. فقد استلهمنا هذا العشق من حبيبنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ومن أجدادنا صحابته الكرام (رضي الله عنهم).
9.
حب الوطن لا يكون بالكلمات الرنانة، والشعارات المعسولة .. بل هو سلوك لا انفكاك منه يلازمك في كل وقت وحين، في حلِّك وترحالك، في حركاتك وسكناتك، وبـ #همة_حتى_القمة نجدد حبنا لوطننا الغالي.
10.
في #اليوم_الوطني اعلموا أنَّ المسلم الحقيقي يكون وفيًّا لوطنه .. محباً له على الدوام .. مستعداً للتضحية لأجله بنفسه وماله .. فحبُّ الوطن عقيدةٌ في ديننا .. وهو حبٌّ طبيعي مفطور عليه الإنسان.
11.
في #اليوم_الوطني علِّموا أطفالكم رسم العلم .. علموهم رسم خريطة الوطن .. علموهم كيفية الاعتزاز بوطنه .. وعلموهم أنَّ الوطن بحاجة إليهم.
12.
بالهمة الفتية، والعمل الدؤوب، والإصرار على النجاح .. نصل القمة.
13.
في #اليوم_الوطني لِنسعى لتربية أبنائنا على حبِّ الوطن .. ونغرس في نفوسهم مفهوم التضحية لأجله .. ونربيهم على أنَّ الوطن عقيدة والدفاع عنه واجب.
14.
حبنا للوطن عن أبٍ وجدٍّ ورثناه .. وفي #اليوم_الوطني نُجدد البيعة على الوفاء لأرضنا ووطننا ،، وعلى الدفاع عنها ما حيينا.
15.
الولاء الصادق والانتماء الحقيقي للوطن يكون بالوحدة والتماسك والتعاضد والتكاتف؛ لأجل بناء الوطن واستقراره وازدهاره .. ولنا في رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أسوة حسنة وذلك عندما آخى بين المهاجرين والأنصار،، فكانت الخطوة الأولى في بناء الوطن واستقراره.
16.
سنكون أوفياءً لأرضنا التي عشنا بها، وأكلنا من خيراتها، وترعرعنا في رباها، وحفتنا بظلها تحت سماء الإيمان والتوحيد والعقيدة الصافية .. في #اليوم_الوطني ندعو الله لها بالأمن الأمان، وأن يحميها من أيدي العابثين.
17.
في #اليوم_الوطني اعلموا يا أحباب أنَّ الوطن أمانة من الله لكم .. وكما لكم حقوق فإنَّ للوطن حقوق،، ومن أهم حقوق الوطن علينا أنْ نسعى للحفاظ عليه، والعمل على تنميته، وبذل الجهد لتحقيق الازدهار له.
18.
ثوابتنا الشرعية لا تنازل عنها .. نحميها ونصونها ونفتديها ،، وفي #اليوم_الوطني نجدد تمسكنا بهذه الثوابت، والتي سنظل نعلقها نبراساً؛ لتضيء لنا الأرجاء.
19.
بهمة الأبطال .. وسواعد الرجال .. وتضحية المخلصين .. نصون وطننا الحبيب، ونحميه من كل الآثمين والمخربين والمندسين.
20.
حب الوطن: دماء تسري في عروقنا .. وعقيدة حملناها في عقولنا .. ووفاء رسخناه في قلوبنا .. في #اليوم_الوطني نجدد العهد والبيعة على صون الوطن والحفاظ عليه، وبهمة الأُباة نصل القمم الشامخات.
21.
المجد .. كل المجد لشهدائنا الأبطال .. الذي رسموا بدمائهم خريطة الوطن ,, والذين جادوا بأنفس ما يملكون فداءً لله وللوطن ،، في #اليوم_الوطني نستذكرهم وندعو لهم بالرحمة والمغفرة .. ونرجو من الله أن يسكنهم فسيح جنانه.
22.
دام عزك يا وطني .. فحبك غرسناه في أطفالها منذ ولادتهم ،، فأنبت هذا الغرس أجيالاً يفتدونك بأغلى ما يملكون.
23.
في #اليوم_الوطني نستذكر قول الرسول (صلى الله عليه وسلم): “مَثلُ المُؤْمِنين فِي تَوادِّهم وتَرَاحُمِهم وتَعَاطُفِهم مَثَلُ الجَسَدِ الوَاحدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْه عضوٌ تَدَاعَى لَه سَائِرُ الجسدَ بالسَّهَرِ والحُمَّى” –رواه البخاري- فالمطلوب منا يا كرام أن نكون كالجسد الواحد، نصون بعضنا بعضاً، ونصون وطننا ونُعلي شأنه في كل الميادين.
24.
في #اليوم_الوطني نجدد تمسكنا بالثوابت الشرعية .. والالتزام بالسمع والطاعة .. والعمل على حماية وطننا .. والسعي لرفعة بلادنا في أنحاء المعمورة.
25.
على أرضي عاش رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وفيها دعا .. وجاهد .. ونصر الحق .. وانتصر للمظلوم .. لهذا هي قطعة من قلبي ،، وفي #اليوم_الوطني أجدد حبي لوطني العزيز ،، أعزه الله أدامه وحفظه وصانه وجعله أمناً وأماناً.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق