متنوعة

هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة تنفذ برنامج (دليل إدارة الكوارث) لمتطوعيه بإشراف الإتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر

جدة  – واصل – عبدالله الذويبي:

تنفذ هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة برنامج (دليل الكوارث الأساسي) لأفراده بإدارة التطوع من الجنسين لرفع الجاهزية لإدارة حالات الطوارئ والكوارث والأزمات ، وذلك خلال الفترة من 16 – 18 محرم 1441هـ بمحافظة جدة.

ويهدف البرنامج الى التعرف على مبادئ إدارة الكوارث، والأساليب الإدارية لقيادي إدارة الطوارئ والكوارث والأزمات، وآلية التخطيط المبكر لحالات الطوارئ والكوارث والأزمات، النمذجة والمحاكاة لمعطيات الكوارث، إعداد الخطط لإدارة حالات الطوارئ والكوارث والأزمات، ، ، والتدريب على تقنيات رصد المخاطر الطبيعية والاطلاع على الإحصائيات والتقارير والمعاهدات الدولية لمنظمات الأمم المتحدة والهيئات الدولية.

ويركز البرنامج التدريبي على عدة محاور منها إدارة الكوارث والطوارئ والأزمات والتطبيقات التقنية في إدارة الطوارئ والأزمات، إدارة وتصميم البنى التحتية. كما يتضمن البرنامج ورشة عمل حول التخطيط لإدارة الكوارث للتعريف بكيفية استخدام دليل ادارة الكوارث ، وحلقات نقاش تطبيقية لتنمية مهارات وقدرات الملتحقين بالبرنامج . ويقوم بالتدريب في البرنـامج مـدربون متخصصـون في مجال الكوارث والطوارئ والأزمات معتمدين في الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر .

ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار حرص هيئة الهلال الأحمر السعودي على رفع كفاءة إدارة الكوارث والطوارئ من خلال وتأهيل متطوعي ومتطوعات الهيئة للتعامل والتصرف في الحالات الطائة لاسيما أثناء أعمالهم في مواسم العمرة والحج. 

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق