تعليمية

عقد ورشة (الموسوعة المكية) بجامعة ام القرى

مكة المكرمة – واصل – هاني قفاص:

أقيمت مؤخرا ، ورشة عمل الموسوعة المكية ، في حياة خير البرية صلى الله عليه وسلم (آفاق وأهداف) التي تاتي ، ضمن الشراكة البحثية بين جامعة أم القرى، ومشروع تعظيم البلد الحرام، وحضرها كوكبة من عمداء ووكلاء وأعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة.

وقدم الدكتور طلال أبو النور – المشرف العام على مشروع تعظيم البلد الحرام – فكرة الموسوعة، التي يتطلع المشروع إلى تنفيذها بالتعاون مع جامعة أم القرى .

فيما أكد وكيل عمادة البحث العلمي بجامعة ام القرى ، الدكتور عبدالله آل تميم ، حرص الجامعة، ممثلة في مديرها الدكتور عبدالله بافيل، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالوهاب الرسيني، وعمادة البحث العلمي، على تفعيل الشراكات البحثية، خاصة تلك التي تعزز مكانة مكة المكرمة ، ودورها الريادي.

وعرضت وكيلة مركز بحوث الدراسات الإسلامية الدكتورة أفنان تلمساني ، مقترحًا يتضمن رؤية الموسوعة ، ورسالتها وأهدافها ومنهجيتها العلمية ، وإطارها العام ، الذي عقدت الورشة من أجل استطلاع رأي المتخصصين والخبراء فيه، وقد حظيت الورشة بحضور نوعي من منسوبي كليات الشريعة والدعوة والتربية واللغة العربية، ومعهد اللغة العربية لغير الناطقين بها، والمعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقيادات عمادة البحث العلمي بجامعة ام القرى بمكة المكرمة..

وكما حظيت الورشة ، بمداخلات ثرية ومتميزة من الحضور، الذين أبدوا استعدادهم لدعم الموسوعة، وتوسيع نطاق المشاركة فيها، واختتمت الورشة ،بتاكيد الجميع ، على الاهتمام والتفاعل مع فكرة الموسوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى