تعليمية

وزير التعليم يدشن لقاء قيادات التعليم الجامعي في الجامعة الإسلامية

المدينة المنورة – واصل – فاطمة طاهر :

دشن معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ مساء يوم الجمعة لقاء قيادات التعليم الجامعي الذي يقام حاليا بالجامعة الإسلامية، وذلك بحضور معالي نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار د.حاتم المرزوقي، ومديري ووكلاء الجامعات.

وألقى سعادة مدير الجامعة الإسلامية المكلف د.عبدالله بن محمد العتيبي كلمة رحب فيها بالحضور في الجامعة الإسلامية التي وصفها بأنها “جامعة الثقافات المتنوعة”.

وقال: إنها هدية المملكة العربية السعودية للعالم أنشأها الملك سعود قبل 10 عاماً،وخرجت حتى اليوم أكثر من 70 ألف خريج من ۲۰۰] بلد وإقليم، عادوا إلى بلادهم سفراء
السلام وسواعد بناء وكان منهم العلماء والسفراء والوزراء يحملون رسالة الخير والسلام والنور من بلد الخير والنور والسلام.

وعرض معاليه خلال حفل الافتتاح عدداً من منجزات الجامعة التي تحققت بفضل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للتعليم. وشاهد الحضور فيلماً وثائقية حول دور الجامعة ونشاطاتها ومنجزاتها التعليمية .

كما تجول معاليه والحضور في معرض الثقافات الذي يمثل جانباً من التنوع في جنسياتالطلاب، كما اطلعوا على حاضنة أعمال باب المدينة.

من جهة أخرى يعقد قيادات التعليم الجامعي غدا السبت ورشة العمل التي يناقشون فيها عددا من المبادرات والبرامج في إطار تعزيز المكانة العلمية والبحثية والمجتمعية للتعليم الجامعي في المملكة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى