تعليمية

2300 طالب بمدارس مكة يخضعون لفحص “الاسنان”

مكة المكرمة – واصل – هاني قفاص:

خضع 2300 طالب من طلاب مدارس ادارة تعليم مكة المكرمة ، للبرنامج الوقائي والتوعوي ، الذي أطلقته كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى مؤخرا، الذي تضمن برنامج الزيارات الميدانية لعياداتها المتنقلة، خلال العام الجامعي 1440/ 1441هـ، وشملت عددا من المدارس بالنرحلة الابتدائية، بحي الخضراء بمكة المكرمة..

وبيّن وكيل كلية طب الأسنان للشؤون السريرية ، بجامعة ام القرى ، الدكتور عمير بخاري “أن العيادات المتنقلة المتخصصة في طب الأسنان ، تعتبر ضمن مساهمات الكلية لخدمة المجتمع وتنميته، وتعزيز صحة الفم والأسنان لأطفال المدارس، ونشر الثقافة الصحية الوقائية، والعمل التطوعي، واستخدام نتائج نسب التسوس في الأبحاث العلمية”، وقال: “إن برنامج الزيارات الميدانية للعيادات المتنقلة ينفذ للعام الثالث على التوالي”.

كاشفًا على ان البرنامج شمل ، أكثر من 2300 طالب وطالبة أجريت لهم الفحوصات اللازمة من جلسات الفلورايد، والتدخل العلاجي للتسوس وأمراض اللثة”.

الجدير بالذكر أن إجمالي المدارس التي تمت زيارتها بمكة المكرمة 26 مدرسة، وتتكون العيادات المتنقلة من عيادتي أسنان مجهزة بكامل الاحتياجات لضمان العملية العلاجية والبحثية، ومخازن لحفظ الأدوات الطبية، ووحدة متكاملة للأشعة السينية، وغرفة مخصصة للانتظار والكشف الأولي.

وأثنى عدد من قادة وقائدات المدارس، على مبادرة جامعة أم القرى نحو خدمة المجتمع والمحافظة على صحته وسلامته، مشيرين إلى أن المدارس ، حرصت على تهيئة الطلاب من خلال الاستمارات التي تم توزيعها على الطلاب، لأخذ الموافقات اللازمة من أولياء الأمور، وإلى أنه تم الكشف على 2300 طالب، بينما تمت توعيتهم على كيفية المحافظة على الأسنان، ووقايتها من التسوس خلال المحاضرة العلمية التي قدمت لهم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى