متنوعة

أكاديميات : مؤتمر الابتكار وتجديد المكتبات إثرائي وجاء في وقته

المدينة المنورة – واصل – غدير الحربي :

أشادت ليلى يوسف مدير عام مكتبات جامعة دمياط بالجهود المقامة بمركز الملك سلمان في المؤتمر و التنظيم الذي جعل المشاركين يتمكنوا من الاستفادة الكاملة من الجلسات العلمية و خاصة من ناحية الشرح الموجز والمقدم من المشاركين في الجلسات المقامة في المؤتمر و الخدمات التي قدمت للضيوف من مطار المدينة حتى المؤتمر .

وذكرت د.نجلاء عبدالعظيم مديرة المكتبات الجامعة الكندية بالقاهرة أن أهمية المؤتمر من طبيعة أهمية المكتبات في خدمة المجتمع لأن المكتبات المنظمة تقدم خدمات في المقام الأول للمجتمع فالمؤتمر لا يخص قطاع المكتبات إنما يتناول الجديد والابتكار في مجال المكتبات وبذلك يغير نظرة المجتمع للمكتبات على أنها مجال صامت لا يتغير ولا يواكب التطور التقني ، فهو يقدم كل جديد في مجال المكتبات .

ومن الجلسات العلمية اليوم فقد استفدت جداً من تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد وما هو جديد في مجال حفظ الكتب النادرة والقديمة وكيفية استخدام التكنولوجيا في تقديم خدمات المكتبات وهذه تأخذ بعين الاعتبار في كل دول العالم .

وأكدت د.شيماء فاروق شعلان من جامعة المنوفية أن أهمية المؤتمر تكمن في تقديم كل جديد في عالم المكتبات و طرق حفظ المعلومات وهذا ما نحتاجه نحن وخاصة في المجتمع الأكاديمي ، فالمؤتمر أقام بجلسات اليوم الأول عن كيف يكون الابتكار والابداع في المكتبات وكيفية تقديمها والاستفادة منها ، فتطور المكتبات سيجعل الإقبال عليها أكثر من فئات المجتمع وليس فقط الباحث .
و أتمنى تكثيف مثل هذه المؤتمرات في مجال المكتبات حتى نواكب كل جديد و كل خدمة و تقنية تطرح و تستطيع المكتبات الاستفادة منها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى