ضيوف واصل

“واصل” تلتقي مع مدير الحج بجمهورية باكستان الإسلامية – ومع مؤسس ورئيس جمعية وكالات السياحية والحج الباكستانية

مكة المكرمة – واصل – عبدالله الذويبي:

في حديث صحفي مطول التقت صحيفة ” واصل ” مساء هذا اليوم الثلاثاء 1440/12/19هـ 20 أغسطس 2019م. مع السيد بحر الله هزاروي . مدير الحج السابق ومدير بعثة الحج وقنصل شؤون الحج بقنصلية جمهورية باكستان الاسلامية الذي اكد لصحيفة ” واصل ” أن التطور الذي تشهده المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود. وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود . نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، كان يفوق التصور، حيث أن المملكة العربية السعودية . بمجرد أن يفد اليه الحاج أو المعتمر يستطيع ان يستشعر الفارق الكبير الذي يراه في جوانب التطوير والتنمية والنهضة العمرانية والأقتصادية الشاملة والمستمرة والتسهيلات التي تقدمها حكومة المملكة لزوار وضيوف بيت الله الحرام .

جاء ذلك من خلال لقاء أجرته ” واصل ” مع سعادة السيد هزراوي. بمكة المكرمة . حيث تحدث قائلآ : أن ماشاهدناه من خدمات متميزة مقدمة لحجاج بيت الله الحرام منذ دخولهم إلى المملكة حتى وصولهم إلى المشاعر المقدسة. تمتاز بالتميز من جميع النواحي سوء كان من ناحية التطور في تقديم الخدمات لحجاج جمهورية باكستان الاسلامية بصفة خاصة أوحجاج الدول الأسلامية بصفة عامة أكثر من ممتازة سوء كان في المطارات السعودية أو داخل مكة المكرمة أو في المشاعر المقدسة وذالك من خلال التنقل بالمواصلات أو السكن في الأماكن المخصصة للحجاج فجميع الخدمات أقول وأوكد بانها أكثر من ممتازة . وأن ماشاهدته من خدمات أمنية وصحية ومشاريع جبارة من الجسور والطرق والكباري والانفاق وجسور المشاة وايضآ المسارات الخاصة بالمشاه وثلاجات المياه المبردة على امتداد تلك الطرق المهئية للمشاه والتي تربط المشاعر المقدسة ببعضها البعض لهوا عمل جبار يعجز الإنسان وصفة .

هذا واختتم حديثة قائلآ . باسمي وباسم حجاج جمهورية باكستان الاسلامية نشكر حكومة المملكة العربية السعودية لما تقدمه للحجاج بيت الله الحرام من تسهيلات على كافة الأصعدة . 

ومن جانب اخر التقت صحيفة ” واصل ” بمؤسس ورئيس جمعية وكالات السياحية والحج بجمهورية باكستان الاسلامية . السيد / شاهد محمد رفيق . الذي اعرب عن سعادته بما شاهده من تطور وازدهار ومن خدمات جليله حيث قال . أشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود . وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود . نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على ماتبذله من جهود جباره وما تقدمه من تسهيلات وخدمات هائلة لضيوف الرحمن .

كما أشكر خادم الحرمين الشريفين باسمي وباسم الحجاج الباكستانين على قرار مجلس الوزراء المتضمن السماح للحجاج والمعتمرين وغيرهم بالتنقل خارج نطاق مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة . حيث قال أن مثل تلك القرارات الموقرة اثلجت صدور الحجاج والمعتمرين  واختتم قوله بشكر الله عز وجل ومن ثم شكر قيادة المملكة العربية السعودية لما تقوم به خدمة للإسلام والمسلمين في كل مكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى