المحليةاهم الاخبار

عدسة ” واصل ” ترصد الاعمال التطوعية لفريق مبادره للبحث والإنقاذ بالمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن

مكة المكرمة – واصل – مفرس العتيبي :

العمل التطوعي بوجه عام يجمع الطاقات يسخرها لخدمة الوطن من خلال المؤسسات والهيئات والفرق التطوعية ، والإسلام حث على ممارسة التطوع لسبيل تكامل المجتمعات وتعزيز القيم بقوله تعالى ” فاستبقوا الخيرات أين ماتكونوا يأت بكم الله جميعاً أن الله على كل شي قدير” . 

وحيث ان الدول حرصت على ترسيخ مفهوم العمل التطوعي والحث عليه بين جميع الفئات والشرائح الاجتماعيه المختلفه .

وحكومتنا الرشيده بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وولى عهده الامين الامير محمد بن سلمان هيئة للفرق التطوعية العمل الميداني بموجب أنظمه وضوابط وارتباط الفرق التطوعية بالجهات الحكوميه أرتباط مباشر وذلك من اجل المساهمه في تقدم عجلت التطور في المجتمع السعودي . 

واصل ”  التقت بقائد فريق مبادره للبحث والإنقاذ الاستاذ: محمد داغستاني ، وأشار داغستاني بان الاعمال التي يقوم بها فريق مبادره للبحث والإنقاذ لأكتساب شعور الانتماء الى المجتمع وتحمل المسئوليات التي تسهم بشكل مباشر في إنقاذ المصابين أو العثور على مفقودين وإعادتهم الى اسرهم .

كما أن فريق مبادره للبحث والإنقاذ مرتبط بالدفاع المدني ويضم الفريق كوادر لديهم الخبره الكافيه لتقديم الخدمات الاسعافيه وأيضا أعمال البحث والإنقاذ والتعامل مع الحالات الطارئة خلال حدوث الكوارث الطبيعية والمناخية لأسمح الله والفريق متواجد على مدار الساعه وتستقبل البلاغات على الرقم (0533269868) وفريق مبادره للبحث والإنقاذ يعمل بمنظومة متكامله وبموجب خطط للعمل بالميدان . 

وأردف داغستاني بان الفريق لديه إنجازات في عمليات البحث والإنقاذ ومن ابرزها الاعمال الحاليه. والمشاركة الفعاله في موسم الحج لعام ١٤٤٠هـ حيث سطرالفريق اروع عمل وهو خدمة حجاج بيت الله الحرام وتواجد أعضاء الفريق بالمشاعر المقدسه ضمن الجهات المشاركه حكوميه أو خاصه وأسهم الفريق في تقديم الخدمات العلاجيه لبعض المصابين وترشيد الحجاج للمواقع . 

وأعرب قائد الفريق عن بالغ شكره لأعضاء فريق مبادره للبحث والإنقاذ على مابذلوه من جهد وتفاني في سبيل خدمة ضيوف الرحمن. 

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق