تعليمية

جامعة الطائف تعيد هيكلة وكالاتها من 6 إلى 4 وكالات تمشيا مع رؤية2030

99

الطائف ــ واصل ــ عبدالله العازمي:

تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في تحسين كفاءة القطاعات الإدارية والتعليمية، واستمراراً لعمليات التطوير الإداري والأكاديمي، ونظراً لحاجة جامعة الطائف الماسة إلى إعادة هيكلة وكالاتها بما يضمن تحسين الجودة ومستوى الأداء والحد من الازدواجية والاستثمار الأمثل للكفاءات الإدارية والأكاديمية، فقد صدر قرار اللجنة المؤقته المكلفة بمباشرة اختصاصات مجلس التعليم العالي في اجتماعها (السابع) قرار رقم 26 وتاريخ 8/1/1438 بالموافقة على إعادة هيكلة وكالات جامعة الطائف من ست وكالات إلى أربع، وذلك على النحو الآتي:
1. دمج وكالة الجامعة للشؤون التعليمية ووكالة الجامعة للتطوير والجودة في وكالة واحدة تسمى وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير.
2. دمج وكالة الجامعة للفروع ووكالة الجامعة للإبداع والتنمية في وكالة واحدة تسمى وكالة الجامعة للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع.
3. استمرار مسمى وكالة الجامعة.
4. وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

كما تضمن القرار تكليف إدارة الجامعة بترشيح من تراه من الوكلاء المناسبين لشغل هذه الوكالات، والرفع بها للجنة.
وتجنباً لوجود أي فراغ إداري فقد قامت إدارة الجامعة – بعد استئذان معالي وزير التعليم – بتكليف عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بأعمال الوكالات لحين صدور قرار اللجنة بإعتماد تعيينهم على النحو التالي:
1. د. عبدالعزيز بن سالم باحبيل وكيلاً للجامعة.
2. د. سعد بن سالم الزهراني وكيلاً للجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.
3. د. تركي بن سليم الثبيتي وكيلاً للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع.
4. د. عبدالرحمن بن عوض الأسمري وكيلاً للشؤون الأكاديمية والتطوير.
وعليه رفع معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى واللجنة المؤقته المكلفة بمباشرة اختصاصات مجلس التعليم العالي على كريم الدعم لعمليات التطوير الإداري والأكاديمي بالجامعة، كما شكر وكلاء الجامعة السابقين على ما قدموه من جهود كبيرة في خدمة الجامعة خلال فترة عملهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى