متنوعة

بلدية غرب الدمام تزرع ساحة الرخاء بأكثر من 60 شتلة بمشاركة متطوعين من الجالية الفلبينية

 الدمام – واصل – نوف العتيبي : 

زرعت بلدية غرب الدمام أكثر من 60 شتلة بساحة الرخاء، أمس الجمعة، بمشاركة عدد من المتطوعين من الجالية الفلبينية، وذلك ضمن مبادرة مجتمعية، تهدف الى زيادة الرقعة الخضراء، ونصيب الفرد منها، ورفع ثقافة المجتمع بالتوعية في المساهمة بأهمية الزراعة والمحافظة عليها.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني أنه تم زراعة أكثر من ٦٠ شتلة بساحة الرخاء، وذلك ضمن مبادرة مجتمعية نفذتها البلدية، بمشاركة الجالية الفلبينية، حيث شارك فيها مدير إدارة الحدائق والتجميل بالبلدية المهندس فيصل المحيسن.

وقال إن هذه المبادرة تأتي في سياق مبادرة توعوية لرفع ثقافة ومسؤولية المواطن والمقيم بالمساهمة في زيادة الرقعة الخضراء في الأماكن العامة والحدائق والمنتزهات، مشيرا الى أن البلدية قامت بتوفير الشتلات ومستلزمات الزراعة لجميع المتطوعين، لافتا الى أن هذه المبادرة امتدادا لمبادرات أمانة المنطقة الشرقية السابقة، لتشجير مدن الشرقية.

وعبرت الجالية الفلبينية بأن هذه المبادرة التي شاركوا فيها، إنما تأتي للاهتمام بالبيئة والتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في الحفاظ المظهر العام وتحسين للمشهد الحضري، وأهمية الزراعة والمحافظة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى