تعليمية

“اللغة الصينية” تتصدر برامج التدريب الصيفية بتبوك

تبوك – واصل – عزيره العمراني :

تصدرت اللغة الصينية برامج التدريب التطوير المهني التعليمي الصيفية، والتي تنفذها المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي والذي يقام بمركز التدريب التربوي بتبوك بمشاركة 42 متدرباً .

وتأتي برامج التدريب الصيفي للغة الصينية إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وتعميق الشراكة الاستراتيجية على المستويات والأصعدة كافة، كما تمكن من تحقيق شراكة استراتيجية شاملة ترتقي إلى تطلعات القيادتين السعودية والصينية.

وسيعزز إدراج اللغة الصينية في المناهج الدراسية السعودية التنوع الثقافي للطلاب في المملكة، بما يسهم في بلوغ المستهدفات الوطنية المستقبلية في مجال التعليم على صعيد “رؤية 2030”.

ويمثل أيضا خطوة مهمة باتجاه فتح آفاق دراسية جديدة أمام طلاب المراحل التعليمية المختلفة في المملكة،

وقال مدرب اللغة الصينية ا. مصعب الانصاري أن تعلم اللغة الصينية يعد جسرا بين الشعبين؛ سيسهم في زيادة الروابط التجارية والثقافية، كما تتسم الخطوة بأهمية بالغة، وتعكس اهتمام المملكة في الانفتاح على لغات الدول المتقدمة تكنولوجيا .

وعبر المتدرب سالم العطوي في حديثه عن انطباعة المميز عن مستوى التفاعل من الحضور مع المدرب والاستفادة من البرنامج .

وأشار المتدرب عبدالإله الصبيح أن البرنامج أسهم في إثراء مهاراته اللغوية الي جانب تمكين المدرب والذي تميز في الأسلوب والعطاء في تنفيذ حزمة متنوعة من الأنشطة الجماعية للمتدربين مما كان له الأثر في بث روح الحماس.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق