متنوعة

اعتماد “ولادة تبوك” مركزًا لدبلوم الدراسات العليا لطب الأطفال

تبوك – واصل – عزيزه العمراني :

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مؤخرًا، مستشفى الولادة والأطفال في منطقة تبوك مركزًا لدبلوم الدراسات العليا لطب الأطفال.

وبدوره، ذكر مدير مستشفى الولادة والأطفال بتبوك حميد المقبلي، أنه سيتم اعتماد إطار متكامل يحوي جميع جوانب البرنامج، مشيرًا إلى بدء القبول في البرنامج اعتبارًا من شهر أغسطس المقبل 2019م، فيما سيتم الإعلان عن التقديم في البرنامج لاحقًا.

وأوضح “المقبلي” أن مدة التدريب عامين ستكون كاملين بعدها يحصل الطبيب على دبلوم الدراسات العليا السعودي في تخصص طب الأطفال، منوّه في هذا الصدد بأن النمو المطرد في المنشآت الصحية الحكومية ينعكس من خلال البرامج التأهيلية للأطباء والممارسين الصحيين.

وثمّن “المقبلي” المجهود الذي تقوم به الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لمنطقة تبوك، مؤكدًا أن تلك المجهودات تقوم بإنشاء قيمة جديدة وتقوم بتحسين ورفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى وهذه من مستهدفات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية؛ لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تسعى إلى تقديم خدمات طبية عالية الجودة.

أشاد “المقبلي”، في ختام كلمته، بما وصفه بالمجهود الكبير والعمل المتواصل والمتابعة الدقيقة والمثابرة في التشجيع، الذي يقوم به مدير عام الشؤون الصحية في منطقة تبوك الدكتور غرم الله الغامدي، والذي يضع مستشفى الولادة والأطفال في مقام منافس والصعود إلى قمة هرم الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى