المحلية

بحضور “واصل ” : موسم الطائف يبهج ذوي الاحتياجات الخاصه بفعاليات مهرجان ولى العهد للهجن ومهرجان سوق عكاظ

الطائف – واصل – مفرس العتيبي :

الأسلام دار السلام كرم ذوي الاحتياجات الخاصه ورفع من قدرهم وشأنهم وقدم لهم كامل الرعايه .

فالقران دعاء للمساواة بينهم وبين غيرهم من الناس وجعل التفاضل بناء على التقوي والإيمان لا على الأشكال والألوان  وما اصاب ذوي الاحتياجات الخاصه فبقدر من الله سبحانه وتعالى وبشرهم لصبرهم على ما اصابهم بالأجر العظيم وبجنات النعيم ولقد خلد القران الكريم مواقف وقصصاً لأنبياء ورسل وصحابه من ذوي الاحتياجات الخاصه كان لهم دور عظيم في خدمة الدين وتبليغ رسالة رب العالمين .

القران اعتني بذوي الاحتياجات الخاصه فدعا لاحترامهم ودمجهم في المجتمع وتلبية مطالبهم والتخفيف عنهم وأنزل بحقهم قراناً يتلى فنالوا حقوقاً كامله ورعايه حانيه وذكر الله تعالى قصص الأنبياء والرسل والصحابه
ايوب عليه السلام وصبره على الابتلاء في جسده يعقوب عليه السلام وصبره على الابتلاء في بصره  شعيب عليه السلام وصبره على الابتلاء بالعمى موسي عليه السلام وصبره على الابتلاء بعقدة اللسان ضمره بن العيص صبره على الابتلاء في بصره عمرو بن الجموح وصبره على الابتلاء بالعرج .

عبدالله بن ام مكتوم وصبره علي. الابتلاء بالعمى ونزلت من اجله آيات كريمه .

(عبس وتولى،اناجاءه الأعمى ،ومايدريك لعله يزكى،أويذكر فتنفعه الذكرى،أما من استغنى فأنت له تصدى ).

والسنه النبويه دعت في احاديث كثيره الى تقدير واحترام ذوي الاحتياجات الخاصه وتقديم العون لهم فالرحمه وهم سبب من أسباب الرزق وصبرهم ورضاهم لترفع درجاتهم وقصة ام زفر الجبشيه رضي الله عنها صبرت على الصرع والبلاء ورضيت به .

وذي الاحتياجات الخاصه قدنعموا في المجتمع الإسلامي بعيشه كريمه حيث الموده والرحمة والتعاون والأخاء والعدالة والمساواة كما لهم دور كبير وتميزوا في الكثير من المجالات فمنهم القاري والمحدث والفقيه والشاعر والأديب والرياضي.

وحكومتنا الرشيده بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان وفروا كافة السبل وتذليل كافة المعوقات من اجل ذوي الاحتياجات الخاصه سوا التعليمي والصحي والاجتماعي والوظيفي والرياضي وكل حين وآخر يتم تحقيق إنجاز يسجل للملكة العربية السعودية ببطولات ذوي الاحتياجات الخاصه داخلياً أو خليجياً أو دولياً ووذي الاحتياجات الخاصه يمتلكون قدرات وطاقات كامنه تفوق احيانا قدرات اهل العافيه.

ويجب ان يتذكر الجميع بان الحال قديتغير فكم من صاحب بلاء اصبح من اهل العافيه وكم من صاحب عافيه اصبح من اهل البلاد فلابد من شكر على النعماء ولابد من صبر على البلاء فبالشكر تدوم النعم وبالصبر يستهان على البلاء والمحن.

موسم الطائف ضمن فعاليات مهرجان ولي العهد وفعاليات سوق عكاظ حرص كل الحرص على راحة فئه غاليه بمجتمعنا السعودي لهم كامل الحقوق ولهم الأفضلية في الإجراءات وتوفير وسائل تنقلهم داخل المهرجانات بدون مشقه عليهم أو على مرافقيهم حيث خصصت لهم عربات تجوب بهم كافة الفعاليات .

موسم الطائف رسم الابتسامه والفرحة والراحه على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى