رياضي

أخضر القوى ينهي مشاركته العربية بخمس ميداليات

تونس – واصل- عبدالله العنزي:

أنهى المنتخب السعودي لألعاب القوى مشاركته الناجحة في منافسات البطولة العربية السابعة لألعاب القوى للناشئين التي استضافها ملعب رادس الأولمبي واختتمت مساء الأحد بالعاصمة التونسية تونس بتحقيقه “خمس ميداليات “ثلاث ذهبيات ، فضية واحده ، برونزية واحده”.

وشهد اليوم الختامي أمس الأحد تحقيق الأخضر ثلاث ميداليات ، كانت البداية عن طريق العدّاء علي الماس بعد أن حصل على ذهبية سياق 200م بعد أن جاء أولا في السباق بزمن شخصي جديد20:72 ثانية وأفضل ثاني رقم عالميا هذا الموسم وأفضل رقم عربي على مستوى الناشئين ، إضافة لتحطيم الرقم السعودي المسجل باسم سالم اليامي قبل عشرين عاما، فيما نال الميدالية السعودية الثانية العداء عنبر الزهراني بحصولة على فضية سباق 200م بعد أن حل ثانيا في السباق بزمن شخصي جديد وسابع أفضل رقم عالميا 21:02 ثانية.

واختتم الأخضر ميداليات اليوم الأخير بانتزاع فريق التتابع المتنوع ذهبية السباق بعد أن جاء أولا ، ليرفع رصيد الأخضر إلى خمس ميداليات بعد أن حققا العداء علي الماس ذهبية سباق 100م في اليوم الاول للبطولة ، فيما كانت برونزية العداء عنبر الزهراني في سباق 400م في اليوم الثاني .

البطولة شهدت تفوقا عاليا للعداء علي الماس الذي حقق ثلاث ذهبيات “ذهبيتي سباق 100م، 200م ، وذهبية التتابع المتنوع مع زملائه عنبر جمعان وعبدالرحمن عايض وسلطان الكعبي.

وعقب نهاية قدم رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى العميد هادي بن بكر القحطاني مكافات ماليه من الاتحاد للاعبين المنجزين تقديرًا لهم ولما حققوه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى