متنوعة

في لمسة حانية : جدة التاريخية تستقبل أيتام من أبها

جدة  –  واصل – سهير مهدي:

ضمن فعاليات موسم جدة استقبلت فعالية جدة التاريخية في يوم الجمعة ٢شوال ١٤٤٠هجري الموافق ٥يوليو ٢٠١٩ مجموعة من أيتام دار التربية الاجتماعية للبنين في أبها مجموعة متكونة ٢٥ يتيم اعمارهم من ١٣ الى ١٥ سنة مع ٦ من مشرفين الدار وعلى راسهم الاستاذ عطية محمد أحمد الزهراني.

وبتنسيق الكاتبة والناشطة سهير مهدي مع مدير موقع فعالية جدة التاريخية أشرف ولي نور سعيد تم الاعداد لجولة داخل جدة التاريخية وقد كان من ابرز المتعاونين الاستاذ عبد الله محسن الجبري حيث كان في إستقبالنا والترحيب بنا وتولى مسؤلية مسار الجولة والاهتمام بالأولاد وتقديم الخدمات لهم.

وبعد أداء الصلاة تم توزيع الفريق لمجموعتين كل مجموعة تحت اشراف مرشد وهم الاستاذ بندر محمد الجهني والاستاذ توفيق محمود الصايغ .

وبدأ الانطلاق بعد أداء الصلاة في مسجد أبو عنبة من دوار البيعة نزولا الى حارة الشام وكان برنامج الرحلة يتضمن زيارة رباط الخنجي الكبير  بيت قابل وبيت سلوم وبيت باعشن ومرورا بيت نصيف وبرحة سلوم ومخبز الصعيدي  ومسجد للشافعي.

وقد تخلل الجولة طرح بعض الأسئلة وتم توزيع وجبات خفيفة .

ومن برنامج الجولة حضور  مسرحيه شارع العزوه
الفكلور الشعبي عرض الرقص على الجدار وتم إلتقاط الصور التذكارية للاولاد مع المتسلقين. 

وفي نهاية المشوار ذهب الجميع لتناول طعام العشاء على شرف فعالية جدة التاريخية  وتم توزيع عيديات على الاولاد مقدمة من الكاتبة دلال راضي
وصاحب الفريق في جولته الاخت نجوى إسماعيل والاعلامي فواز العتيبي.

وودع الأولاد المكان وهم سعيدين بالجولة بين أرجاءها واستنشاق عطر الماضي بين أروقة حاراتها وشكر المسؤل عن الأيتام الجميع في جدة التاريخية.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق