المحليةاهم الاخبار

طال الصبر والمنتظر مل صبره … هكذا يردد مزارعو الخرج في حلم انتظار إقامة مهرجان التمور

الخرج – واصل – نايف المصارير :

أعلنت العديد من المدن والمحافظات السعودية استعداداتها لإقامة مهرجانات التمور والتي تقام عندما تنضج التمور في المنطقة ويبدأ عادة هذا الموسم مع بداية شهر اغسطس ويستمر من شهرين الى ثلاثة أشهر يقيم فيه المزارعون احتفالية الحصاد.

وعلى الرغم مما اشتهرت به محافظة الخرج منذ القدم بالزراعة واحتضانها ملايين النخيل وإنتاجها سنوياً مئات الآلاف من أطنان التمور بأنواعها المختلفة إلا أنه حتى إعداد هذا الخبر لم يعلن عن أي إستعداد لإقامة مهرجان التمور بالمحافظة !.

 وعبر “واصل” شبه المزارعين تجاهل المسؤولين لمطالبهم بمثابة قطع الأرزاق واستشهدوا بتميز مهرجان بريدة للتمور عاماً بعد آخر تنظيمياً وتسويق، اذ حقق الموسم الماضي مبيعات تقدر بنحو 1.3 مليار ريال سعودي.

وطالب المزارعين الإستفادة من مهرجان بريدة للتمور وتبادل الخبرات مع اللجان المشرفة والمنظمة للمهرجان وذلك من قبل المسؤولين للبدء في إعداد مهرجان تمور بالخرج الذي لم يتبقى على موسمه سوى 40 يوماً فقط ليكون مميزاً ومختلفاً يليق بمكانة وأسم الخرج بين المحافظات والمدن المنتجة للتمور بالمملكة.

هذا ويذكر بأنه لم يقام العام الماضي اي مهرجان للتمور في الخرج وإنما اقتصر ذلك على موقع صغير جداً  وغير مهيئ تماماً لبيع التمور وغيرها من المنتجات لوجود مياه الصرف الصحي وكثرة الأتربة والأوساخ على السطح مما لاقى تذمر الكثير من المزارعين والزائرين له.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق