الرياضيةاهم الاخبار

انطلاق الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية في الكويت اكتوبر المقبل

الكويت- واصل-سامية الصالح:

أعلنت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد أن اللجنة قررت باجتماعها الــ26 في الكويت صباح أمس السبت انطلاق الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية في دولة الكويت بشهر اكتوبر المقبل.

وقالت الشيخة نعيمة أن اللجنة وافقت على ما جاء في الاجتماع الــ25، وأشارت الى احتمالية إضافة رياضة الفروسية في الدورة وإن لم يكن في هذة الدورة سيكون في الإمارات إلى جانب الرياضات الأخرى مثل كرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والتايكواندو والمبارزة والرماية والبولنيغ وألعاب القوى بشقيها ورياضات أخرى، ليصل عددها إلى12 رياضة.

وأكدت أن الاجتماع كان مثمرًا حيث تم الاتفاق على جميع البنود المطروحة على جدول الأعمال والتي تهدف إلى تطوير دور المرأة في المجال الرياضي”.

من جانبها أشادت عضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بدور الشيخة نعيمة الأحمد في استكمال مسيرة دورة رياضة المرأة الخليجية وجهودها المستمرة في دعم رياضة المرأة بدول المجلس.

وقالت الشيخة حياة وهي أيضا عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية إن الدورة الخاصة برياضة المرأة الخليجية (المجمعة) في جميع نسخها السابقة أثبتت مكانتها ونجاحها مؤكدة أنها ستسمر في اثبات وجودها وستحظى باهتمام أكبر في السنوات المقبلة.

وأعربت عن سعادتها باكتمال العقد الخليجي للرياضة النسائية بمشاركة المملكة العربية السعودية متمنية مواصلة مسيرة اللجنة على المستوى الإقليمي والدولي لتحقيق المزيد من الإنجازات للاعبات الخليجيات على كافة المستويات الآسيوية والعالمية.

‎كما أكدت مدير عام التنوع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعودية الدكتورة هايدي العسكري مشاركة المرأة السعودية رسميا في منافسات الدورة الرياضة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وقالت العسكري “نحن فخورون بوجودنا وتمثيلنا الرسمي في اجتماعات اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية لأول مرة”.

واعتبرت أن وجود الوفد السعودي في الاجتماع احتفال بجهود المرأة السعودية وبداية للتطوير وكذلك التعلم من جهود رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد الصباح وعضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الشيخة حياة بنت بنت عبدالعزيز الخليفة في هذا المجال.

يذكر أن الشيخة حياة كانت قد قدمت اقتراحا في الاجتماع الماضي بأن تتزامن دورة رياضة المرأة الخليجية مع الدورات الرياضية الخليجية الخاصة بالرجال وذلك لإكسابها أهمية أكبر بما يسهل من إقامة المعسكرات للبطولات.

الجدير بالذكر أن دولة الكويت احتضنت في عام 2008 الدورة الأولى لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الداعم الأكبر لرياضة المرأة الكويتية، وبحضور الأمين العام للجنة خولة عايض العنيزي، ورئيسة اللجنة العمانية للمرأة سناء بنت حمد البوسعيدية، ومحمد المري ممثل عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، وكلثم الرميحي عضو لجنة رياضة المرأة القطرية ونورة السويدي رئيسة لجنة رياضة المرأة في الامارات.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق