تعليمية

عودة ناجحة لـ ٣٠ ألف طالب وطالبة بتعليم الليث

الليث – واصل – عبدالله الحميري :

انتظم صباح اليوم (الأحد) ٣٠ ألف طالب وطالبة بإدارة التعليم بمحافظة الليث على مقاعد الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٤هـ.

واستقبل مديري ومديرات المدارس مع ساعات الصباح الأولى المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وأولياء أمورهم في مشهد تربوي مؤثر، يؤكد على دور المؤسسات التعليمية وسمو رسالتها في رعاية وتربية وتعليم أبناء وبنات الوطن من خلال مدهم بالعلوم النافعة والقيم، والمهارات والخبرات اللازمة، وإعدادهم لمستقبل حافل بالنجاح والعطاء والجد والمثابرة.

وبهذه المناسبة رحب مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي بعودة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، مبديًا سروره بمستوى الحضور والانضباط الكبير والبداية الجادة التي شهدتها كافة مدارس البنين والبنات بمختلف المراحل الدراسية، سائلًا الله عز وجل أن يكون عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والإنجاز والتفوق والنجاح ، وأثنى على نجاح خطط استقبال الطلاب والطالبات وسط منظومة متكاملة من الخدمات التربوية والتعليمية، والفعاليات والبرامج التي نفذتها المدارس وتهدف إلى جذب الطلاب والطالبات للدوام المدرسي بعد العودة من الإجازة، وإيجاد نوع من التجديد والتطوير داخل البيئة المدرسية بما ينسجم مع الأهداف التربوية والتعليمية للمدرسة.

وحث ” الحازمي” الطلاب والطالبات بالحرص على الجد والاجتهاد والمثابرة والاهتمام بالاستذكار والانضباط، منوهًا بدور أولياء الأمور في رعاية أبنائهم من خلال تعزيز العلاقة بين البيت والمدرسة ومتابعة مستوى التحصيل الدراسي لأبنائهم، وتحقيق التهيئة التربوية والنفسية والأسرية لهم.

من جانب آخر شهد محافظ الليث الأستاذ عمران بن حسن الزهراني، ومدير التعليم الدكتور زكي بن رزيق الحازمي انطلاقة العام الدراسي بمدرسة ولي العهد المتوسطة بالليث، ‏و اطمأن المحافظ خلال الزيارة على سير العملية التعليمية،مثمناً جهود فريق العمل في التهيئة والاستعداد قبل عودة الطلاب ومواكبة برامج التحول الوطني تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 .

ومشيداً بما وفرته القيادة الرشيدة من دعم سخي للتعليم في كافة أرجاء الوطن ، واطلع ” الزهراني ” خلال الزيارة على عرض مرئي لأبرز جهود إدارة التعليم في التهيئة والاستعداد لبداية العام الدراسي قدمه مدير إدارة الإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي الأستاذ محمد بن ختيم المالكي، كما شاهد عرض مماثل لجهود المدرسة قدمه مدير مدرسة ولي العهد الأستاذ بدر الزهراني .

وعلى صعيد آخر بدأ ” ٢٠٠ ” مشرفاً تربوياً ومشرفة تربوية في تنفيذ خطة الجولات الإشرافية للمشاركة في استقبال المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات ، وتقديم الدعم لمديري ومديرات المدارس والوقوف على سير بداية الدراسة، ورفع التقارير الإشرافية اللازمة وتذليل الصعوبات ومعالجة المعوقات إن وجدت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى