متنوعة

شاهد .. ليالي رمضان بالجبيل الصناعية يشهد مسابقات لأفضل الاطباق والازياء الشعبية

الجبيل – واصل – علي العمري :

شهدت فعاليات مهرجان ليالي الخير الرمضانية والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل بالمركز الثقافي للمؤتمرات بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية أقامه مسابقة افضل طبق شعبي في الغبقة الرمضانية الاولى .

حيث تنوعت المشاركات لتستقطب افضل الاطباق الشعبية التي تشتهر بشهر رمضان الكريم  ومن اهمها المفتوت ، والهريس، و الجريش ، والعريكة ، والقبوط، و المرقوق ، ومجبوس الدجاج . وتم تقييمها من قبل لجنة التحكيم حيث  حصلت على افضل طبق شعبي لمهرجان ليالي الخير الرمضانية المتسابقة حصة القحطاني بمشاركتها بطبق المفتوت.

هذا وقد حددت اللجنة المنظمة أهم المعايير والشروط التي يجب مراعاتها من اجل المشاركة في المسابقة وهي المذاق ،الشكل، والمظهر بالإضافة إلى الجهد المبذول في تحضير الطبق.

من جانب اخر اقيمت مساء امس الاول مسابقة  لأفضل زي شعبي للأطفال  شاركوا فيها المتسابقين بأزياء شعبية مختلفة وفقاً للعادات والتقاليد .

الجدير بالذكر إن مهرجان ليالي الخير الرمضانية  يهدف إلى إحياء ليالي رمضان بالعديد من الأركان المتنوعة والفعاليات المشوقة التي روعي في اختيارها ملاءمتها مع الفئات العمرية المختلفة للأطفال، إضافة إلى استعراض للأكلات الشعبية الرمضانية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى