المحلية

رصد 51 مخالفة بلدية بمرافق تداول الأغذية الرمضانية جنوب الطائف

الطائف – واصل – سعود العتيبي :

رصدت أمانة الطائف ممثلة في بلدية جنوب الطائف الفرعية 51 مخالفة للاشتراطات لصحية في المطاعم ومحلات بيع المأكولات الرمضانية في جنوب المحافظة ، وذلك خلال حملة رقابية مكثفة ضمن (حملة الرقابة البلدية) التي اطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية لمتابعة المطاعم والمطابخ ومنافذ بيع المواد الغذائية .

وأوضحت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية أن الفرع ضبط أكثر من 51 مخلفة صحية شملت تدني مستوى النظافة ، وسوء أماكن التحضير للاطعمة ، وسوء الحفظ والتخزين ، وتدني مستوى التهوية بأماكن التحضير ، وملاحظات على العمالة والتراخيص ، واتخذ الفرع الإجراءات النظامية بحق المخالفات المضبوطة .

كما الفرع بإزالة البسطات العشوائية المخالفة والتي استغلت الأرصفة ومواقف السيارات وتسببت في مزاحمة المشاة وتشوية المظهر العام للشوارع والميادين ، بالإضافة الى رصد بيع مواد غذائية مجهولة المصدر وعرضها بشكل غير صحي ، مما قد تسبب من اخطار صحية على المستهلكين .

وحذرت أمانة الطائف كل من تسول له نفسه مخالفة الانظمة والتعليمات أو تعريض أرواح المواطنين للخطر بأنه سيتعرض للأنظمة الجزئية الصارمة ، كما سيتم اغلاق المنشآت التي تتكرر مخالفاتهالا وتجاوزاتها ، مشيرة الى ان الحملات الرقابية الصحية ستواصل تصحيح المخالفات الصحية ، وتوعية العاملين بالمنشآت بضرورة تطبيق الاشتراطات والالتزام بمعايير النظافة المطلوبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى