المحلية

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة

جدة – واصل – عبدالله الذويبي :

زار نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان ، مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة.

وخلال الزيارة استمع سموه إلى شرح عن أقسام المركز الطبية التي تشمل قسم العلاج الطبيعي وقسم العلاج الوظيفي وقسم التخاطب وعلل النطق والكلام وورش الجبائر وورشة الأجهزة الطبية المساعدة ، وقسم الخدمة الاجتماعية الذي يقدم الدعم والمساندة المعنوية والعينية للأطفال وأسرهم.

ثم زار سموه القسم التعليمي الذي يحتوى على عدد 10 فصول مزودة بأحدث الأجهزة التعليمية المتطورة مثل السبورات الذكية المتصلة بالأنترنت بجميع مراكز الجمعية الإحدى عشر وتتسع لعدد 100 طفل وطفلة وقد تم دمج 22 منهم بنهاية العام الدراسي المنصرم لينضموا إلى الأطفال الذين تم دمجهم في مدارس التعليم العام والخاص والدولى على مدى العشرين سنة الماضية من عمر المركز .

كما زار سموه ورشة الفنون المسؤلة عن إكتشاف مواهب وقدرات الأطفال وتدريبهم ليكونوا مبدعين ومشاركين في المجتمع وفصل القرآن الكريم المزود بأحدث التقنيات الصوتية والمرئية.

وقد كان في إستقبال سموه خلال الزيارة عبدالله آل الشيخ مستشار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان وعضو شرف جمعية الأطفال المعوقين، وعبد الله آل طاوي مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة.

فيما أكد مدير مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين بجدة الدكتور زهير ميمني، أن زيارة الأمير بدر بن سلطان للمركز تعبر بصدق عن دعم سموه الكريم لهذة الفئة المميزة من المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى