اهم الاخبارصوتك وصل

عسكري خدم الوطن وأصيب بالشلل … وأمله في علاجه خارج المملكة يناشد الأمير محمد بن سلمان لمساعدته (صور)

img-20161103-wa0121

جدة – واصل – مشعل الحارثي – محمد الغامدي :

رجل الأمن والذي خدم الوطن العسكري  علي عبدالله الشهري أبو ممدوح إليكم قصته التي تؤلم كل من في قلبه حب لرجال الأمن.  

فهذا  رجل قدم اكثر من نصف عمره لخدمة دينه ثم مليكه ووطنه بالقوات المسلحة السعودية (درع الجزيرة) .

يقول شاركت بحرب الخليج الأولى والثانية وشاركت بتحرير الكويت قدمت مايمكن أن يقدمه الجندي السعودي من تضحيات وأعمال بطولية شهد بذلك زملائي ومرؤوسي .

img-20161103-wa0119

ولكن الدنيا لا تبقي على حال فقد تغير مسار حياته وذلك عندما كان في مهنة ضمن عمله حيث كان بدورية راجلة في إحدى المهام بحفر الباطن وتفاجأ بسقوطه بحفرة عميقة ، وتم انقاذه ولله الحمد .

أحس بعدها بمشاكل صحية ولكنه أصر وواصل التفاني بعمله دون الاكتراث بما أصابه إلى أن عجز عن مواصلة عمله وتقاعد مبكرا بعد أكثر من 25عاما .

وبعدها بدأت رحلة الألم والمعاناة مع المرض حيث توجه لأكثر من مستشفى إذ أصبح لديه انزلاق في الفقرات الرابعة والخامسة مما تسببت له بمتاعب جمة وأجريت له عملية جراحية بمستشفى الملك فهد بجدة وتشافى  بعدها لفترة ليست بالطويلة.

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a1%d9%a0%d9%a3_%d9%a1%d9%a7%d9%a5%d9%a4%d9%a0%d9%a5

وفي أحد الأيام وهو مسافر من مدينة جده إلى ينبع ودون سابقإانذار أحس بآلام شديدة وبدون مقدمات حدث معها أن شلت يداه ومن ثم قدميه وانتهت حالته بشلل رباعي تام حتى أصبح لايستطيع الكلام ولا حول ولا قوة الا بالله  .

تم نقله لمستشفى النقاهة بجده وجلس هناك مايقارب الست سنوات تحت العلاج الطبيعي الى ان تحسنت احواله وقام بتحريك يدية حركة بسيطه لايستطيع معها قضا حوائجه اليومية فضلا عن قدمية التي لم تتحسن اطلاقا .

هذه قصة رجل أمن خدم الوطن وقدم الغالي والرخيص في سبيل حماية الدين والمليك والوطن وأصبح جثة هامدة لا حراك فيها .

وعبر واصل يناشد رجل المواقف وصاحب الأيادي البيضاء الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ان يعينه باكمال علاجه خارج البلاد ؛ حيث الكثير ممن كانو معه بالنقاهه توجهو بعد اخراجهم من المستفى للعلاج خارج الوطن وبعد فترة قصيره رجعوا يمشون على اقدامهم لتوفر العلاج لهم بالخارج .

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a1%d9%a0%d9%a3_%d9%a1%d9%a7%d9%a5%d9%a3%d9%a3%d9%a5

الجدير بالذكر أن تكلفة العلاج في الخارج تكلف مابين مئة وعشرين إلى مئة وخمسين ألف وهو عاجز عن دفع هذه التكاليف ، كما أنه مستأجر وتضايقه الديون من جميع الجهات .

وعند سؤاله من قبل مراسل واصل عن إمكانية علاجه في مستشفى محدد أفاد بأن هناك مستشفى تخصصي خارج المملكة العربية السعودية حيث اتجه إليه كثير من الذين كانوا معه بمستشفى النقاهة وبحالات متفاوتة ورجعوا بقدرة الله في اتم الصحة  .

وهذا المستشفى بدولة الهند متخصص بمثل هذه الحالات ومهتم ببرامج التأهيل للمعاقين ومن اهم برامجه “الأيورفيدا ”  التي تشمل العلاج بالتدليك، والتمارين، والأدوية العشبية لأمراض معينة . 

وكذلك العلاج الطبيعي الفيزيائي و طب الانعكاسات: العلاجات خاصة للأعصاب اليدوية والرجلية.

وايضا التشاور مع أطباء متخصصين الأعصاب، أمراض الكلى، القلب، المسالك البولية والطب العام .

وللعلم فمدة العلاج: 8 أسابيع قابلة للتمديد حسب قرار الاستشاريين.

اما التكلفةاليومية العلاج فقط من 1500 روبية وحتى 4000 روبية يوميا ، وهذا يختلف من مريض لأخر طبعا لاتشمل الفحوصات والتحاليل والاشعة والرنين المغناطيسي وأدوية من خارج المستشفى واستشارات الأطباءالمتخصصين.

صحيفة واصل لديها جميع التقارير الطبية عن الحالة ووقفت على الحالة بنفسها ، وأملها في صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله أن يعطي أوامره لعلاج رجل خدم الدين والمليك والوطن .

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a1%d9%a0%d9%a3_%d9%a1%d9%a7%d9%a5%d9%a2%d9%a3%d9%a9 img-20161103-wa0118

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى